حلول مبتكرة لاصلاح تشققات الطبلون والحفاظ عليه

تشققات الطبلون هي واحدة من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين منا، وتُعد كيفية إصلاحها واحدة من أكثر التساؤلات التي يبحث عنها الكثير من ملاك السيارات، خاصة بعد مرور عدة أعوام على امتلاكهم لها نظرًا لأنها من أكثر المشكلات انتشاراً خاصة في السيارات ذات الطبلون البلاستيكي.

اقرأ أيضًا: ليس فقط لتلميع الطبلون.. كريم اليدين مفيد لهذا الأمر في السيارة أيضاً!

عند الرغبة في اصلاح تشققات الطبلون، من المهم في البداية أن نفهم مدى تأثير درجة الحرارة المرتفعة على ظهور الكثير من الأضرار والتشققات على مختلف أجزاء المقصورة الداخلية، فعلى الرغم من ظهور التشققات على الطبلون، إلا أنها قد تظهر كذلك أيضًا على المقاعد الجلدية بشكل يؤدي لتغيير لونها وظهورها مُهلكة ومُهترئة بشكل سئ رغم حداثة السيارة نسبيًا، ولهذا ننصح دائمًا بعدم تعريض السيارة لأشعة الشمس المُباشرة لفترات طويلة حيث أنها أشهر الأسباب لظهور التشققات.

وفي كثير من الأحيان، من الممكن أن تكون التشققات بالغة السوء بشكل يتطلب تبديل الأجزاء المتضررة بالكامل، خاصة في حالة طبلون السيارة حيث أن الخامة البلاستيكية التي يتم تصنيعه منها لا يسهُل إصلاحها عادة، ولكن يمكن في بعض الأحيان اصلاح تشققات الطبلون بشكل مؤقت لأجل توفير التكلفة لفترة محدودة، خاصة إن كانت السيارة تتطلب صيانات أو إصلاحات أخرى أكثر أهمية تتعلق بالمحرك والمكابح أو ناقل الحركة ونظام التعليق بجانب الأنظمة الميكانيكية الأخرى الضرورية لعمل السيارة بشكل جيد، فمن الممكن أن نعتبر اصلاح الطبلون حينها اختيارًا فارهًا.

 

بداية، كيف يُمكنني الحفاظ على سلامة طبلون سيارتي من الإصابة بالتشققات؟

يجب التأكيد على أن اصلاح تشققات الطبلون غالبًا ما يكون أمر مؤقت فقط، حيث أن الحل الأفضل عادة هو البحث عن أرخص خيار ممكن لاستبدال الطبلون الذي يعاني من تشققات مختلفة بآخر جديد. لذا للحفاظ على الطبلون الجديد يجب عليك:

  • ركن السيارة دائماً فقط في الأماكن المظللة وعدم تركها أسفل أشعة الشمس القوية خاصة خلال فصل الصيف، أو حمايتها من خلال تثبيت الشماسات الزجاجية.

  • كما يمكن لمزيد من الوقاية الإضافية شراء أي مادة مقاومة للتشققات من مراكز ومتاجر خدمات السيارات المختلفة، ويمكنك أيضًا استبدال مثل هذه المواد بالفازلين المنتشر بكثرة لأجل تغليف الطبلون به بشكل كامل كي يمتص درج الحرارة العالية بشكل يحمي من التشققات بشكل مستمر لفترة طويلة.

  • أيضًا حافظ على نظافة الطبلون من الأتربة والشوائب والسوائل التي قد تُسكب عليه التي قد تُضعفه مع مرور الوقت.

حسنًا، ما هي أفضل الحلول لاصلاح تشققات طبلون سيارتي بشكل مؤقت؟

  • استخدام طلاء أظافر مُتناسق مع لون طبلون سيارتك، وقد تهتم بتفادي استخدام أي نوع باهظ الثمن نظراً لأن هذا سيكون محض إهدار للمال، حيث أن مدى جودة الطلاء لن تؤثر على جودة الاصلاح وإنما تناسق الألوان فقط، وهنا ربما ترغب في الاستعانة بذوق زوجتك أو ابنتك، فالفتيات دائمًا ما يكن صاحبات حس أدق بدرجات الألوان المختلفة، وعندها ستتأكد من حصولك على نتيجة مُرضية لتفادي ظهور الفوضى على طبلون السيارة.

  • بجانب استخدام طلاء الأظافر، يٌعد القلم السحري الشهير المخصص عادة لإصلاح الخدوش البسيطة في الهيكل الخارجي للسيارة هو أيضًا أحد أفضل حلول اصلاح تشققات الطبلون نظراً لأنه رخيص الثمن ومتعدد الاستخدامات، ولكن من المهم للغاية أثناء استخدامه، وكما هو الحال مع طلاء الأظافر، وضعه برفق بالغ على مكان التشققات بشكل يساهم في الحد من احتمالات الخطأ التي قد تبرز مكان التشققات في الطبلون.

  • إن لم تكن تشققات الطبلون كبيرة للغاية فمن الممكن أن تقوم المراكز المُختصة بإصلاح مقصورات السيارات بمُساعدتك في الأمر ومُحاولة ملء التشقق بمادة مُشابهه لخامة الطبلون وطلائها بشكل احترافي أكثر.

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة اعطال سيارات
loaing icon