ما يجب أن تعرفه عن إلغاء تويوتا لاندكروزر

تويوتا لاندكروزر هي السيارة التي توصف بـ مفخرة الأرض، حيث أنه لا توجد أي تضاريس لا يمكنها مجابهتها على أراضي دول الخليج، وهذا ينطبق عليها في الولايات المتحدة أيضاً، حيث تُعرف هناك بأنها الأكثر اعتمادية على الإطلاق، إلا أن هذا ليس كافياً لاستمرارها على قيد الحياة.

اقرأ أيضا: اسعار تويوتا لاندكروزر 2019

نقلاً عن مصادر المجلة العالمية موتور تريند، فإن تويوتا تريد إيقاف لاندكروزر في الولايات المتحدة، وذلك لأن سعرها قريب جداً من لكزس LX لدرجة أن الفارق لا يتخطى الـ 1,200$، ما يؤدي إلى تصادم مبيعات السيارتين.

كما هناك موديلات SUV كاملة الحجم تقدمها تويوتا، وتشكل بدائل مناسبة لـ لاندكروزر التي سيسهم الغائها برفع مبيعات لكزس لأن العملاء سيشترون LX بدلاً منها، لذلك فإن صانعة السيارات اليابانية لو أوقفت بيع مفخرة الأرض في الولايات المتحدة، سيعود ذلك بالإيجاب على علامتها الفاخرة.

لهذا بحلول 2022، سيتم إيقاف تويوتا لاندكروزر بالكامل في الولايات المتحدة، وهو توقيت ممتاز للغاية لأن لكزس LX الجديدة كلياً سيتم إطلاقها في الأسواق في نهاية 2021.

الجدير بالذكر أن تويوتا لاندكروزر ستستمر من دون إشكاليات في دول الخليج لأن مبيعاتها قوية ولا تتصادم مع شقيقتها الفاخرة، وصحيح أن مفخرة الأرض ستحصل على جيل جديد يتم إطلاقه في عام 2020، إلا أن إيقافها في الولايات المتحدة سيؤدي الى تباطؤ مبيعاتها أكثر مما هي عليه، ما يترتب عليه الإكتفاء بمنحها تحديثات طفيفة كل بضعة سنوات، بينما التغييرات الكاملة لن تحصل عليها سوى مرة واحدة كل 15 عام على الأقل.

تويوتا Toyota اس يو في سيارات يابانية اوف رود لاندكروزر Land Cruiser
loaing icon