ثلاث دول إفريقية لتجربة سفاري لا مثيل لها

الاستجمام هو مغامرة تنسي المرء ذاته تماما وتجعله ينغمس في تجربة جديدة كليا تغمرها روح المغامرة الحقيقية من أول دقيقة وحتى الثواني الأخيرة من الرحلة، تزخر هذه الرحلات بالتحديات إلا أن هذا لا يعني أبدا غياب الراحة والرفاهية حيث بإمكانك إيجاد أماكن مجهزة بكل وسائل الراحة التي اعتدت وجودها في الفنادق ذات النجوم الخمس، إلا ان الفارق الحقيقي هو المجال الواسع من الأنشطة التي ستبث فيك روح جديدة.

وبالطبع، لا يستطيع اي مكان الجمع بين المغامرة، والتأمل، وجمال الطبيعة النقية بقدر ما تفعل إفريقيا، لذلك نقدم لك ثلاثة دول إفريقية بإمكانك أن تحصل فيها على هذه التجربة الفريدة في بعض أفضل أماكن السفاري في العالم.

 

متنزه بويندي الوطني - أوغندا

في مخيم غوريلا فوريست الفاره في قلب متنزه بويندي، بجانب إمكانية الذهاب في رحلة سفاري في البرية، بإمكانك الذهاب في رحلة مشي وتخييم طويلة مؤمنة تماما من دون إلغاء عنصر الإثارة.

لما قد تقوم بذلك؟ يحتوي المنتزه على 8 أنواع من الرئيسيات و 200 نوع من الفراشات النادرة بالإضافة لقطيع نادر ومميز من فيلة الغابات، يحتوي المكان أيضا على ما يقارب من نصف غوريلات الجبل في العالم.

 

دلتا أوكافانجو - بوتسوانا

تقدم المنطقة كتالوج رائع من الحيوانات البرية على رأسها الزرافات وأفراس النهر والأسود والفهود بالإضافة لاّلاف الفيلة، وتحوي المنطقة فنادق عدة ومخيمات تشع بالجمال في تصميمها وتوفر الراحة والهدوء بشكل كامل، هناك تستطيع قيادة سيارة جيب في أنحاء المنطقة المخصصة للاستمتاع بسفاري قرب بعض أجمل المناظر الطبيعية أو ممارسة الصيد على سطح زورق او حتى مجرد الاسترخاء على الشاطئ النضر.

اما النشاط الأكثر تميزا في أوكافانجو؟ فهو ارتياد تاكسي الفيل، حيث يمكنك ارتياد ظهر فيل والذهاب في جولة تمكنك من الاقتراب أكثر نحو الحيوانات.

 

متنزه سيرينغيتي الوطني - تنزانيا

أما إذا كانت الطيور تجذبك أكثر، ففي متنزه سيرنغيتي يمكنك مشاهدة أسراب ضخمة من طيور الفلامنكو والنعام جنبا إلى جنب مع عدد لا يحصى من الطيور الجارحة على رأسها العقاب المقاتل، تشهد المنطقة أيضا حركات هجرة ضخمة للحمار الوحشي وظبي النو وهو أحد أنواع الظباء كبيرة الحجم ذات لحية بيضاء بإمكانك مشاهدتها عن بعد أو عن قرب أثناء رحلة السفاري.

سياحة سفر فنادق أماكن سياحية مناظر طبيعية اماكن سياحية
loaing icon