تويوتا هايلكس بتعديل جامح في اليابان

تويوتا هايلكس هي بلا منازع أكثر سيارات البيك أب صلابة في التاريخ الحديث، أي أنها قادرة تماماً على أخذك من نقطة لأخرى من دون أية إشكاليات، الا ان هايلكس لا تقدم تجربة قيادة مثيرة، فماذا لو أردت تغيير ذلك؟

اقرأ أيضا: تويوتا هايلكس 2019.. المعنى الحقيقي للمتانة والاعتمادية

هذا على الأقل ما فكرت فيه إحدى الشركات الشهيرة بتعديل السيارات في اليابان والمسماة كي ميورا Kei Miura، حيث قررت تحويل تويوتا هايلكس إلى وحش فريد من نوعه بإجراء تغييرات شاملة عليها، إذ قامت الشركة اليابانية بإضافة عجلات عريضة وإطارات ضخمة، مع خفض الهيكل وتزويده بعتبات جانبية جريئة، وكذلك رفارف ملفتة جداً للانتباه.

وصحيح أن هكذا تعديل يناقض المهمة التي صنعت لها هايلكس ألا هي نقل الحمولات الثقيلة، إلا أنه يجب علينا الاعتراف، بيك أب تويوتا أصبحت جريئة للغاية بعد التحول الذي خضعت له، ما يضمن لك تجربة قيادة مثيرة للغاية أينما كنت.

هذا ولا توجد تفاصيل عن المحرك، لذلك نتوقع وجود محرك ديزل من دون تعديل، اي انه سعة 2.8 لتر 4 أسطوانات بقوة 177 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ونظام دفع رباعي قياسي.

وأخيراً لم تكشف شركة كي ميورا عن قيمة تعديل تويوتا هايلكس، علماً أن البيك أب متاحة في موديل 2019 بالمملكة بسعر يبدأ عند 73 ألف ريال لدى وكالة عبداللطيف جميل.