تويوتا كورولا 2020: لماذا تعتبر السيدان الأنسب لكل السائقين؟

يكاد يكون من المستحيل أن تعبر أحد الطرقات في أي دولة حول العالم تقريباً من دون أن ترى أحد طرازات تويوتا كورولا يمر أمامك، فهي السيارة التي أصبحت مرادفا حقيقيا للاعتمادية والأمان والميزانية المعقولة.

الامر الذي يجعلها السيارة الأنسب لكل السائقين الراغبين بالتنقل بأمان من دون التعرض لأي أعطال مفاجئة،  بكفاءة عالية وسعر مقبول.

وإذا كنت تنتمي الى هذه الفئة من الأشخاص، استمر بالقراءة كي تتعرف على أهم ما تقدمه كورولا 2020 لمحبيها في جيلها الجديد كلياً.

رفاهية المستقبل وعراقة الجيل الأول

مع اطلاق كورولا 2020 الجديدة كليا، نكون قد شهدنا على الجيل الـ 12 منها، ما يؤكد وفاء عملائها لها. اما سر النجاح هذا فيعود الى المجهود التي تضعه تويوتا لتحديث سياراتها من دون التخلي عن العراقة التي حافظت من خلالها على شعبيتها التي بدأت منذ السبعينات.

السيارة الجديدة تضمن راحتك عبر وسائل تكنولوجية مبتكرة. افتح أبواب سيارتك من دون مفتاح، وشغل المحرك عبر ضغطة زر!

الرحلة الطويلة لن تكون مملة مع كورولا 2020 المزودة بشاشة قياس 8 إنش لمسية لنظام الترفيه الذي يدعم نظام آبل كار بلاي، فهذه الشاشة المتصلة بنظام صوتي من 6 سماعات من شأنها ان تزيد رحلتك متعة.  

ناعمة، أنيقة و... جذابة:

حدّثت تويوتا هيكل الكورولا الجديدة كليا فجعلت منه اخف وزنا. ركّزت على التصميم والتقاسيم الانيقة، زادت من التضاريس، واضافت عجلات من الألمنيوم ذات المقاس 16 بوصة، لتضمن اناقة سيارتها.

 وبفضل عرض هيكلها الذي اصبح منخفضا أكثر من السابق، ومركز الجاذبية الذي بات أقرب للأرض، اكتسبت الكورولا جاذبية خاصة.

جاذبية تدفعك للدخول الى قلب السيارة لتكتشف عالما محدّثا. فوضعية مقعد السائق الجديدة تضمن لك قيادة أفضل من أي وقت مضى. ناهيك عن الرحابة التي توفرها للركاب في الخلف، ما يعني رحلة مريحة اكثر فأكثر. والراحة مع كورولا لا تتطلب التخلي عن الاناقة، وذلك بفضل التصميم المميز المنعكس من خلال داخلية اكتست بلونين بدلا من اللون الموحد الذي اعتدنا عليه في سيارات السيدان. 

رفاهية وآمان:

لن تتوقف روعة السيارة عند مواصفاتها الجمالية، فقيادتها بحد ذاتها تجربة مليئة بالرفاهية. تخيل متعة القيادة الهادئة طوال الرحلة، بفضل مستوى العزل الصوتي العالي التي تتحلّى به الكورولا 2020 التي زودت بطبقات ممتصة للأصوات. هذا وعملت تويوتا على جعل خفض صوت المحرك، خبر محزن لمحبي صوت السيارات، ومفرح لمن ينزعج من الاصوات خلال القيادة لمسافات طويلة!

وبالاضافة الى الراحة التي ضمنتها لك الكورولا من خلال مساحتها وهدوئها، تعدك السيارة الجديدة براحة البال، وذلك بفضل انظمة الامان التي زوّدت بها، مثل نظام رصد البقعة العمياء، والتنبيه قبل وقوع الاصطدامات الأمامية والخلفية مع رصد المشاة، مساعد البقاء بالمسار، مثبت سرعة متكيف مع دعم الإيقاف والسير.  

ماذا عن الأداء والمصروف؟

مع الجيل الجديد من كورولا ستتمكن من الاختيار بين ثلاثة خيارات مختلفة. اختر اذا ما بين سيارة بمحرك بنزين 1.6 لتر 4 سلندر بقوة 121 حصان بمعدل استهلاك وقود 18.2 كم/لتر.

واخرى بمحرك سعة 1.8 لتر بنسخة هايبرد متصلة بمولد كهربائي يأتي بقوة 121 حصان، ترفع من كفاءة استهلاك الوقود بشكل واضح للغاية لتصبح 27.6 كم/لتر.

اما ان كنت من محبي السرعة، فما عليك سوى اختيار الفئة الأعلى، التي تأتي بمحرك 2 لتر 4 سلندر بقوة 168 حصان بمعدل استهلاك 19.8 كم/لتر، لأداء اروع!

 وهنا تجدر الاشارة الى ان المحركات كافة تأتي مع قير CVT متغير باستمرار كي تحصل على نقلات سلسة وأعلى كفاءة ممكنة بالقيادة بغض النظر عن الفئة المختارة، وهذا ما يجعلها تنافس على الصدارة في صفوف سيارات السيدان: سيارة مريحة، انيقة وعالية الأداء.

السيارة الأكثر مبيعا... لماذا؟

لا مجال للمقارنة بين تويوتا كورولا والسيارات الأخرى في فئتها... لماذا؟ سنقول لك. تمكنت كورولا مع مرور الوقت من أن تكون السيارة الأكثر مبيعاً في العالم مع أكثر 46 مليون نسخة مباعة حتى اليوم، ومن الواضح جدا لماذا. فهذه السيدان، لا تضمن لك الراحة والعملانية فحسب، بل تعد عملائها بأداء قوي يرافق جاذبية الهيكل، وهذا كله بسعر مقبول يبدأ بـ 68,775 ريال سعودي. وبالرغم من انك لن تضطر الى القلق من تكاليف التصليح، بفضل جودة السيارة، الا انك لن تشعر بتكاليف صيانتها حتى!

سيارة عملية سلسة القيادة بأداء قوي، تتمتع بمواصفات الرفاهية والترف بأسعار مقبولة، مواصفاتها مستقبلية وجودتها عريقة، جذابة وانيقة في الوقت عينه، فهل انت بحاجة الى سبب اضافي لتختار كورولا 2020؟

اقرأ ايضا: امبراطور اليابان استخدم تويوتا وحيدة من نوعها في العالم بمراسم تتويجه

تويوتا سيارات Toyota كورولا عبد اللطيف جميل للسيارات Corolla
loaing icon