تويوتا سوبرا مهجورة منذ 15 عاماً.. لماذا؟

تستخدم وكالات السيارات المستعملة حيل عديدة لجذب عملائها، اذ تستعين بعض الوكالات الأمريكية بالبالونات الضخمة، ولكن في اليابان يختلف الأمر تماماً، حيث تفضل الوكالات هناك وضع سيارة قديمة للغاية أصلية تماماً كحيلة تسويقية، وهو ما فعلته إحدى الوكالات عبر ترك سيارة سباق تويوتا سوبرا GT500 JGTC 1999 قرب مدخلها.

اقرأ أيضاً: 5 من أغرب تصميمات عجلات السيارات

تقع الوكالة بأحد المناطق المعزولة نسبياً في اليابان، وهو ما أدى لركودها في مكانها لمدة 15 عاماً أو أكثر، خاصة أن الطلب عليها قد انخفض كثيراً بالأعوام الأخيرة من انتاجها، وذلك رغم نجاحاتها المتعددة في عالم السباقات.

تعد هذه السيارة المخصصة للسباق هي تويوتا سوبرا #38 Cerumo FK/Massimo JGTC 1999 التي قادها السائقين المحترفين يوجي تاشيكاوا وهيرونوري تاكيشوي، حيث أن هذه ليست نسخة عن السيارة الأصلية، بل أنها هي ذاتها بكافة مكوناتها، باستثناء ناقل الحركة.

شاركت هذه السيارة بسباقات بطولة جراند تورينج اليابانية (السباقات السياحية)، حيث انقسمت هذه البطولة لتصنيفين من السيارات هما تلك ذات قدرة أقل من 300 حصان GT300 أو ذات قدرة أقل من 500 حصان وهي GT500.

هذا وبشكل عام، يمكننا القول أن هذه السيارة تمتلك تاريخ وتراث طويل من تحدي المنافسين على الحلبات بقوة وشدة، الأمر الذي يجعلها محط أعين المتجهين نحو الوكالة اليابانية او المارين من قربها، لتكون حيلة تسويقية ذكية جداً.

تويوتا سيارات سيارات رياضية سيارات يابانية سيارات سريعة Supra سوبرا
loaing icon