تعرّف أكثر إلى استون مارتن دي بي 2 الكلاسيكية الرائعة

تشتهر السيارات الإنجليزية في العالم بسبب الميزات والفخامة التي تقدّمها، منذ القدم وحتى اليوم. هذا، وتعدّ سيارات أستون مارتن الأنيقة من أبرز هذه السيارات، فهي جميلة وجذابة وممتعة خلال القيادة.

سنعود في هذا المقال إلى فترة من الزمن تتراوح بين عامي 1950 و1953، حين قامت الشركة الإنجليزية " استون مارتن " بتقديم سيارة مدهشة عُرفت بالـ دي بي 2.

والـ دي بي 2 سيارة رياضية المظهر، توفر منها نسخة كوبيه، ونسخة مكشوفة للأشخاص الذين يحبّون التمتع بالمناظر الخلابة أثناء القيادة.

هذه السيارة الإنجليزية الكلاسيكية بامتياز، زوّدت بمحرّك واحد فقط، سداسي الأسطوانات بسعة 2.6 من الليتر، يولّد قوة 105 أحصنة، إلى جانب علبة تروس يدوية من أربع سرعات، من تصميم دايفيد براون، مع تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 11 ثانية.

وقد قامت شركة استون مارتن بإشراك ثلاث سيارة دي بي 2 في سباق لومان الشهير، الذي يدوم لـ24 ساعة، في عام 1949، حين كانت هذه السيارات بداية للنسخة التي توفرت لاحقاً في الأسواق.

وكأغلب السيارات الرياضية، تمتعت الـ دي بي 2 بهيكل أنبوبي (من تصميم فرانك فريلي)، فتميّزت المقدّمة بطول لا بأس به، على عكس الناحية الخلفية الصغيرة والقصيرة. أمّا الداخل الذي يتوفر فقط بمقعدين، فهو أنيق وبسيط في الوقت نفسه، خصوصاً مع العدادات التي لا توجد أمام السائق مباشرة.

 

استون مارتن بيان صحفي
loaing icon