تدشين لاندروفر ديفندر 2020 الجديدة كلياً

خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019، كشفت لاندروفر عن ديفندر 2020 الجديدة كلياً لتكون منافس قوي لأحدث سيارات الدفع الرباعي في العالم وأكثرها تقدماً من الجانب التقني.

اقرأ أيضاً: إطلاق فيراري 812 GTS: أقوى سيارة كشف إنتاجية في العالم!

تستند لاندروفر ديفندر على معمارية D7x، حيث ستنطلق في الأسواق بخريف العام المقبل بفئة 110 مع 7 مقاعد و4 حزم اكسسوارات مختلفة باسم اكسبلورر وادفنشر وكانتري واوربن، لتنطلق فئات ديفندر ذات قاعدة العجلات القصيرة باسم ديفندر 90 وكوميرشال لاحقاً.

تعدنا لاندروفر أن ديفندر 2020 ستكون أقوى وأكثر سيارة قدرة من العلامة البريطانية حتى الآن نظراً لكونها تجمع ما بين هيكلة جديدة وتقنيات متقدمة، مع الحفاظ على التصميم الخارجي المميز لديفندر، رغم وجود عدة تحديثات تتضمن التصميم المستند على الطابع العمودي مع جزء أمامي وخلفي قصير وباب خلفي يفتح للجانب، مع رفارف عريضة ومصابيح LED جديدة و12 خيار لتصميمات العجلات تتراوح قياساتها ما بين 18 و22 إنش مع ألوان خارجية عديدة.

بالمقصورة، تأتي ديفندر 2020 مع لوحة قيادة مختلفة جذرياً عن السابق تحمل شاشة عدادات رقمية، شاشة لمسية وسطية، شاشة رؤية علوية مع نظام EVA 2.0 الترفيهي المعلوماتي الداعم للتحديثات مع أقل عدد ممكن من الأزرار الحقيقية على الكونسول الوسطي والمقود، مع إعطاء طابع بالقوة وقدرة التحمل في لغة تصميم الداخلية وذلك من دون التضحية بمساحات التخزين المختلفة والمساحات الرحبة، خاصة مع صف المقاعد الأمامي الذي يأتي بـ 3 مقاعد بشكل اختياري، كما يوجد أيضاً خيار للحصول على سقف كامل قابل للطي بفئة ديفندر 90 مع خيارات كثيرة لخامات المقصورة من أقمشة وجلود عالية الجودة مع الكثير من خيارات الألوان.

تمتلك لاندروفر ديفندر ارتفاع عن الأرض قدره 291 ملم مع زوايا كبح ومغادرة ودخول واسعة، إضافة لقدرة السير في المسطحات المائية حتى عمق 900 ملم، إضافة للحصول على هيكل خفيف وقاسي من الألمنيوم بالكامل مع دفع رباعي دائم وقدرة سحب 3,720 كجم، إضافة لنظام Configurable Terrain Response المتكيف مع مختلف التضاريس، فضلاُ عن وجود تقنيات أخرى للطرق الوعرة مثل أنظمة الانحراف الخلفي والوسطي المحدود مع استشعار عمق المياه وقدرة رؤية التضاريس أسفل العجلات الأمامية على الشاشة.

تتوفر لاندروفر ديفندر 2020 مع خيارين للمحركات تتضمن محرك P400 من فئة 6 سلندر هايبرد بسيط بقوة تصل إلى 400 حصان وقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 6.1 ثانية، إضافة لمحرك 4 سلندر تيربو بقوة تصل إلى 300 حصان بقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 8.1 ثانية، حيث يتصل كلا المحركين بناقل ZF أوتوماتيكي من 8 سرعات.

يأتي ديفندر 2020 مع أنظمة مساعدة السائق مثل مثبت سرعة متكيف مع رصد المرور الخلفي للتنبيه من الاصطدامات، عدم فتح الأبواب بحالة اقتراب سيارة من الخلف بسرعة عالية، مكابح طوارئ، مساعد البقاء بالمسار، رصد لافتات المرور، مراقبة حالة السائق، ومستشعرات ركن أمامية وخلفية.

هذا وستتوفر لاندروفر ديفندر 2020 بفئات ديفندر S وديفندر SE وديفندر HSE وديفندر X وديفندر First Edition مع أسعار تبدأ عند 49,000$ لنسخ 110 P300.
 

loaing icon