تدشين دراجات ياماها R1 وR1M 2020 النارية

بعد الانتظار لوقت طويل، تم مؤخراً تدشين دراجات ياماها R1 وR1M 2020 النارية في المملكة المتحدة، وذلك استعداداً لطرحها بالأسواق في وقت قريب.

اقرأ أيضاً: الدراجات النارية أفضل من السيارات... لهذه الأسباب

تأتي الدراجتين مع تصميم ذو ديناميكية هوائية أكثر كفاءة، الى جانب حزمة الكترونيات متطورة ومحرك ذو أجزاء محدثة لتحسين الأداء.

تستفيد دراجة R1 من تصميم مستوحى أكثر من دراجات السباقات مع عدة تحسينات أخرى تزيد من الديناميكية الهوائية بنسبة 5.3% مع زيادة الراحة لأغلب السائقين، إلى جانب رفع مستوى المتانة وإضافة منافذ تهوية المنيوم مع ألواح تيتانيوم تلتف حول العادم الخلفي بجانب مصابيح LED أمامية جديدة للمساعدة في تعزيز المظهر العدواني.

أما محرك الـ 998 سي سي الذي أصبح ذو معدل انبعاثات منخفض أكثر، فقد حصل على نظام سحب جديد مع حاقن وقود من بوش لمزيد من الكفاءة بالاستهلاك والاشتعال مع نفس القوة، 197 حصان، ولكن بأداء أكثر ثباتاً خاصة مع مقود التوجيه الجديد.

من حيث الأمان، تتزود الدراجتين بسبعة أنظمة تحكم الكتروني تتضمن التحكم بالمكابح المضادة للانغلاق وعدة أنظمة تعديلات ديناميكية لتحسين الانعطاف مع وحدة تحكم بأداء المحرك وقوة الكبح، حيث يمكن رؤية مختلف المؤشرات عبر شاشة TFT امام الراكب.

هذا وتتميز نسخة R1M المحدودة من الدراجة بامتلاك هيكل أخف بفضل الاستخدام الأكبر لألياف الكربون مع أغطية سفلية من التيتانيوم، ومن حيث الأسعار، ستبدأ ياماها R1 2020 عند 16,800 جنيه استرليني (20,800 دولار امريكي)، في حين أن R1M المحدودة ستبدأ عند 22,000 جنيه استرليني (27,200 دولار امريكي).

loaing icon