بيك اب ريفيان ستتمتع بتكنولوجيا لن تجدها سوى في الدبابات

اكتسبت بيك اب ريفيان R1T الكهربائية شعبية كبيرة من قبل عشاق السيارات عالية التقنية، ولكنها أدهشت كافة المعجبين مؤخراً بعد كشفها عن نظام ابتكاري يسمح لها بتأدية انعطافات بدائرة كاملة على طريقة الدبابات.

اقرأ أيضاً: 10 حقائق مذهلة عن تسلا!

استعرض فيديو قصير تخيلي طريقة عمل التقنية الجديدة، حيث يظهر لنا قدرة البيك اب على الالتفاف في دائرة كاملة بزاوية 180 درجة على طريقة الدبابات والمركبات التي تسير على سلاسل حديدية بدلاً من الإطارات، حيث يتم ذلك من خلال نظام خاص متصل بأربعة محرك كهربائية بجوار كل عجلة من عجلات البيك اب الأربعة، وهو ما حصلت ريفيان على براءة اختراع له في أكتوبر من عام 2018.

أكد آر جي سكارينج، مؤسس ريفيان ومديرها التنفيذي، أن هذا النظام سيكون متاح بكل من بيك اب R1T واس يو في R1S الكهربائية القادمة لاحقاً في عام 2020، الى جانب أي سيارة أخرى رباعية الدفع تقدمها الشركة مستقبلاً، حيث سيعمل هذا النظام فقط على الطرقات الترابية والحصوية فقط، نظراً الى أن استخدامه على الطرقات الممهدة قد يؤدي للإضرار ببعض المكونات الداخلية للسيارة بفضل مستوى احتكاك الإطارات العالي.

هذا وقد أعلنت ريفيان أن هناك عدة تقنيات مميزة أخرى تنوي توفيرها في سياراتها مثل شحن السيارات من سيارات أخرى عبر وصل اثنين من طرازي ريفيان ببعضهما البعض.

loaing icon