بوجاتي تكشف عن شيرون سوبر سبورت +300 الأسرع في العالم

تمكنت بوجاتي شيرون سوبر سبورت الاختبارية مؤخراً من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد بعد أن تعدت سرعتها القصوى حاجز الـ 482 كم/س، أو 300 ميل/س، وهو ما يضع معايير جديدة لسيارات الهايبر كار.

اقرأ أيضاً: بورشه تايكان 2020 الكهربائية تظهر للعلن، أخيراً!

اليوم، قدمت لنا الصانعة الفرنسية نسخة إنتاجية جديدة من هذه السيارة بإسم بوجاتي شيرون سوبر سبورت +300، وسيقتصر عددها على 30 نسخة فقط.

تأتي السيارة الإنتاجية بتصميم مطابق للنسخة الاختبارية، حيث تمتلك نفس الهيكل المصنوع من ألياف الكربون مع لمسات برتقالية ساطعة ونفس شبك بوجاتي الأيقوني مع منافذ تهوية عدوانية في الواجهة وأعلى الرفارف الأمامية.

أما التغييرات الأكبر، فهي تظهر بالخلف، حيث نجد أن الجناح الخلفي أصبح أطول بكثير مقارنة بشيرون القياسية مع غطاء محرك مخصص وأنابيب عادم رباعية مثبتة بشكل رأسي، إلى جانب وجود عجلات سوداء مخصصة.

تمكنت بوجاتي من كسر الرقم القياسي للسرعة القصوى للسيارات القانونية على الطرقات بقيادة السائق المحترف اندي والاس مع استخدام مقعد سباقات خاص، ومجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر ومعدات تسجيل بيانات الموقع الجغرافي، اضافة الى قفص حماية من الانقلاب، وهو ما لن يتوفر في النسخة الإنتاجية، كما أنها ستأتي بوضعية جلوس قياسية لا يمكن تعديلها.

أعلنت بوجاتي أيضاً أن شيرون سوبر سبورت +300 ستأتي مع سرعة قصوى محددة الكترونياً، من دون تحديد هذه السرعة بعد. هذا وتتمتع السيارة بمحرك W16 رباعي التيربو 8 لتر ينتج قوة هائلة تصل الى 1,578 حصان، وسوف يبدأ سعر السيارة الواحدة عند 3.9 مليون دولار.

loaing icon