افتتاح شبكة محطات شحن دائمة للسيارات الكهربائية المشاركة في رحلة دولة الإمارات وسلطنة عمان

أعلنت "غلوبال إفرت" (Global EVRT)، المنظمة العالمية الرائدة التي تهدف الى نشر التوعية حول المركبات الكهربائية و فوائدها، أنه سيتم إنشاء شبكة محطات شحن جديدة ودائمة للطاقة الكهربائية تضم أكثر من 18 محطة شحن متطورة تهدف إلى نشر معايير الاستدامة في المنطقة، وتزويد مجموعة السيارات الكهربائية المشاركة في رحلة السيارات الكهربائية 2018 حول منطقة الشرق الأوسط.

وستشرف شركة جرين باركينج" (GreenParking)، الشريك الرسمي لمحطات الشحن لمنظمة "غلوبال إفرت"، على توريد وإنشاء محطات الشحن الكهربائي وتطوير البنى التحتية الأساسية لها، للرحلة التي تمتد على مسافة 1,217 كم، اعتباراً من تاريخ 18 إلى 26 يناير 2018.

ونجحت منظمة "غلوبال إفرت" (Global EVRT) الشرق الأوسط في إطلاق هذه المبادرة والفعالية المستدامة من خلال عدة اتفاقيات تعاون مع مجموعة من الشركات العالمية، مثل شركة "جرين باركينج"، وشركة شيفروليه التي تعد أحد أكبر شركات تصنيع السيارات عالمياً،  والتي تشارك في هذه الرحلة بسيارة "بولت إي في"، التي تمثل أول طراز سيارة كهربائية من شيفروليه، كما تستعد مدينة دبي المستدامة لاستضافة مهرجان ترفيهي كبير للترحيب بالمشاركين في هذه المبادرة الخالية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والاحتفال بنهاية الرحلة من خلال مجموعة من الفعاليات العائلية الممتعة.  

وسيتم تدشين محطات الشحن الكهربائي الجديدة في عدة أماكن رئيسية من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان بالتعاون مع مجموعة فنادق انتركونتننتال العالمية ومن بينها: فندق كروان بلازا في جزيرة ياس، وفندق كراون بلازا في صحار، وفندق كراون بلازا في مسقط، وفندق انتركونتيننتال مسقط وانتركونتننتال الفجيرة، وستكون محطات الشحن الكهربائي بمثابة نقاط شحن رئيسية ودائمة في هذه الوجهات، وسيتم إضافة المزيد من محطات الشحن وفقاً للمخطط المستقبلي للبنية التحتية الخاص بالسيارات الكهربائية، وذلك لإتاحة مواقع للشحن الكهربائي وتشجيع الناس على استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية والاستغناء عن المركبات التي تعمل بالوقود. 

شفروليه بولت الكهربائيةشفروليه بولت الكهربائية

سيتم افتتاح محطات الشحن الكهربائي الجديدة مع موعد انطلاق رحلة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط، وستكون في كل من إمارة أبوظبي والفجيرة ورأس الخيمة وفي صحار ومسقط.  

وأعلنت شركة شيفروليه، الشريك الاستراتيجي في تزويد المركبات الكهربائية لرحلة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط 2018 أنها ستقدم ثلاثة سيارات طراز "بولت إي في" لتشارك في الرحلة، وذلك لتمنح المشاركين في الرحلة فرصة تجربة قيادة هذا النوع من السيارات الكهربائية في الطرقات الصحراوية، وقبل عام من إطلاق مبيعات السيارة بشكل رسمي في المنطقة.

ستنطلق قافلة السيارات الكهربائية لتعبر صحراء إمارة أبوظبي وإلى سواحل الإمارات الشمالية وصولاً إلى سلسلة جبال عمان، ومروراً بالعاصمة مسقط ومدينة صحار. تبدأ الرحلة في 18 يناير المقبل من العاصمة أبوظبي. وفي طريق عودة القافلة من سلطنة عمان إلى دولة الإمارات، سوف تتوجه في طريقها عبر باقي إمارات الدولة وستتوقف في إمارة دبي التي ستكون محطتها النهائية. 

ويمكن الحصول على تذاكر للمشاركة في الرحلة كاملة ذهاباً وإياباً أو في إحدى الرحلتين فقط، أي الذهاب من العاصمة أبوظبي إلى مسقط من 18 – 22 يناير، أو المشاركة في طريق العودة من مسقط إلى إمارة دبي من 22 إلى 26 يناير، وستتاح لهم فرصة قيادة مركبة كهربائية أثناء الرحلة.