اغلى غرامة مرورية في العالم... في دبي!

أغلى غرامة مرورية في العالم ليس موضوعاً يمر على بال عشاق السيارات، لكنه مع ذلك لقب يحمله سائح بريطاني استطاع تحقيقه في دبي.

قام الشاب الذي يبلغ من العمر 25 عاماً باستئجار سيارة لامبورجيني هوراكان، وانطلق بالسيارة الخارقة على سرعات عالية ما أدى إلى رصده بواسطة الكاميرات 33 مرة على فترة 4 ساعات.

جميع المخالفات ارتُكبت في شارع الشيخ زايد، بإستثناء واحدة تمت في شارع قرن السبخة، وقد سار الشاب على سرعات تراوحت بين 125الى 230 كيلومتر في الساعة، بالرغم من أن السرعة القصوى المسموح بها هي 140 كيلومتر في الساعة.

وفقاً لأحد شركاء مكتب تأجير السيارات، فقد قام السائح بدفع 6 آلاف درهم إماراتي لقاء استئجار السيارة البريطانية ذات المحرك الوسطي لمدة يومين مع ترك جواز سفره كضمان لإعادتها.

قدّرت الغرامات إجمالاً بقيمة 170 ألف درهم إماراتي (46 الف دولار امريكي)، علماً أن لامبورجيني هوراكان قيمتها 1.3 مليون درهم إماراتي (354 الف دولار امريكي).

 

لماذا ارتكب السائح هكذا مخالفات إذاً؟

لم يكن على علم... نعم، السائح البريطاني لم تكن لديه أدنى فكرة عن السرعات القانونية المسموح بها، لكن القانون لا يحمي أحد، لذا تم حجز جواز سفره حتى أتى أخيه وتعاون مع مكتب التأجير حتى يدفعوا المبلغ.

هذا يعطينا درساً هاماً بأنه لا يمكننا أن ندري من أين ستأتينا المخالفات، لذا علينا دائماً الانتباه إلى القوانين المرورية، خصوصاً إذا كنت في دولة أجنبية.

اقرأ أيضا: احذروا دودج تشالنجر الملطخة بالدماء في الإمارات!