ابرز اسباب الحوادث المرورية في المملكة

للأسف، تعاني المملكة من معدل حوادث مرتفع يؤدي إلى 33 ألف إصابة ووفاة سنوياً، الا ان أن الأرقام انخفضت مقارنة بالأعوام الماضية بعد رفع الوعي وتشديد القوانين المرورية.

اقرأ أيضا: غسل السيارة قد يتسبب بحوادث سير خطرة.. كيف؟

مع ذلك، علينا البحث عن أسباب الحوادث إذا أردنا الحدّ منها، وهو ما كشفت عنه نجم بالتفصيل مع التوضيح بأن هناك 5 عوامل تستحوذ على 90% من الحوادث بالمملكة.

الانشغال بالجوال أثناء القيادة

بالطبع الانشغال بالجوال أثناء القيادة يأتي في مقدمة الأسباب المؤدية إلى الحوادث، حيث يعتقد السائقين بأن النظر إلى الهاتف بضعة ثوانٍ لن يضر، وهو ما يكونوا مخطئين فيه تماماً.

 

عدم ترك مسافة أمان كافية

عدم ترك مسافة أمان كافية بين السيارات منتشر جداً في المملكة خاصة أثناء أوقات الذروة، وهو ما ليس مبرراً على الإطلاق لأن الفارق بينك وبين الوقوع في الحادث لا يتخطى بضعة سنتيمترات في أفضل الأحوال.

تغيير المسار بشكل مفاجئ

إحدى أكثر التصرفات غير المسؤولة التي تؤدي إلى الحوادث هي تغيير المسار بشكل مفاجئ، إذ أن السائق لن يخسر شيئاً على الإطلاق عند وضع تنبيه بأنه سيغير مساره.

 

عدم الالتزام بأولوية الدوار

يبدو السائقين على الطريق وكأنهم في حالة سباق، لذا ترى الكثيرين لا يلتزمون بأولوية الدوار، وهو ما يتسبب في حوادث لابد وأنك رأيت إحداها مرات عديدة.

قطع إشارة المرور الحمراء

لا ينتبه السائق أحياناً إلى إشارة المرور الحمراء، وهو ما يعني القطع على سيارات أخرى عكس اتجاهك، ما يرفع نسبة الحوادث إلى حد كبير.

سيارات نصائح نصائح للقيادة السعودية قوانين سير
loaing icon