إنها ليست أفعى... هذه الكوبرا سوف تعجبك بالتأكيد

السيارات الكلاسيكية الرائعة التي تنتشر في العالم دائماً ما تأتي بسعر مرتفع خصوصاً إذا كان مالكها قد حافظ عليها من التلف.

> هذه هي أبرز سيارات سيتروين دي أس التاريخية

وتعتبر سيارة  الـ AC Cobra من أبرز السيارات الكلاسيكية لاسيما وأنها سيارة رياضية أنجلو أمريكية مزودة بمحرك فورد V8، حيث أنتجت بشكل متقطع في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة منذ عام 1962.

وكالكثير من المصنعين البريطانيين، كانت AC Cars تستخدم محرك بريستول المستقيم V6 في إنتاجها، بما في ذلك سيارة AC Ace ذات المقعدين. وكان تصميم المحرك يعود إلى ما قبل الحرب العالمية الثانية.

وفي سبتمبر من العام 1961، كتب كارول شيلبي، مصمّم السيارات الأمريكي إلى "إيه سي"، سألها عما إذا كانت ستصنع سيارة معدّلة لقبول محرك V8، فكان الجواب بالموافقة. هذا وكان شيلبي قد ذهب إلى شفروليه لمعرفة ما إذا كانت ستزوده بهذه المحركات ولكن الشركة رفضت العرض.

ولكن فورد أرادت سيارة يمكن أن تتنافس مع شفروليه كورفيت، وقد صادف أن لديها محركاً جديداً يمكن استخدامه في هذا المسعى: محرك وندسور V8 سعة 3.6 ليتر. وفي يناير 1962، صمم ميكانيكيو سيارات AC اول نموذج قادر على إستيعاب محرك V8 حمل إسم AC Ace 3.6.

وقد قامت شركة AC بإجراء معظم التعديلات اللازمة للسيارة الصغيرة لتركيب محرك فورد ذات الـ 8 أسطوانات إضافة إلى تعديل في الدفرنس الخلفي.

هذا وتم صنع عدد من النسخ من هذه المركبة الرائعة والتي أتت كلها بمحرك من ثماني اسطوانات.