إليك 4 من أروع مقابض أبواب السيارات على الإطلاق!

هناك الكثير من الامور التي ستلفت نظرك في السيارة، مثل لونها او تصميمها الخارجي، الا ان هناك بعض الخفايا التي لن تلاحظها من دون اختبارك لها، ومن هذه الاشياء هي مقابض الابواب. صحيح ان مهمتها بسيطة جداً، ولكن قد تلجأ بعض الشركات الى تصميمها بشكل غريب جداً ولغرض واضح: التميز! سنطلعكم اليوم على 4 من أروع مقابض السيارات على الإطلاق.

TVR تاسكن.. من أروع مقابض أبواب السيارات على الإطلاق!

  • مرايا السيارة الجانبية هي للرؤية الخلفية وفقط... وفقط؟ خطأ! فسيارة TVR تاسكن البريطانية الخارقة تستبدل مقابض الابواب بزر صغير متخفي أسفل المرايا الجانبية، وهو ما يحافظ على مظهر انيق وبسيط من الجهة الجانبية للسيارة.

ماكلارين 12C ..من أروع مقابض أبواب السيارات على الإطلاق!

  • أما 12C من ماكلارين، فهي لا تأتي حتى بزر لفتح الأبواب، بل هناك جزء بارز في الهيكل عند باب السائق يجب وضع إحدى يديك أدناه والمسح بيديك تجاه الخلف كي يفتح الباب بطريقة خادعة ورائعة.

تسلا موديل X ....من أروع مقابض أبواب السيارات على الإطلاق!

  • تخفي هذه الاس يو في الكهربائية الشهيرة مقابضها في الأبواب على شكل شريط من الكروم والذي يمكن الضغط عليه بقوة كي يتم فتح الأبواب الأمامية أو الخلفية، علماً ان هذه الاخيرة تفتح للاعلى على شكل اجنحة النورس.

مرسيدس ماكلارين SLR...من من أروع مقابض أبواب السيارات على الإطلاق!

  • هذا وأخيراً، تتمتع هذه السيارة المميزة للغاية الناتجة من التعاون بين مرسيدس وماكلارين بمقابض أبواب مميزة للغاية مخفية كذلك، وهي تأتي على شكل قطعة مربعة صغيرة الى جانب الباب، يمكن الضغط عليها للداخل كي تفتح الأبواب للأعلى مثل اجنحة الفراشة.

اقرأ أيضاً: رولز رويس فانتوم 2019: اجلس معنا داخلها لتجربة ملكية لا مثيل لها!

ماكلارين مرسيدس تسلا معلومات McLaren Mercedes Tesla اسرار السيارات
loaing icon