إليك شروط سفر حيوانك الأليف معك بالطائرة

أعلم أنك مرتبط كثيراً بحيوانك الأليف ولا تقدر على السفر من دونه، ولكن هل تعرف أن هناك شروطاً يجب اتباعها للسفر معه؟ وإذا كنت لا تعرف ذلك، فهذه المقالة لك.

قبل كل شيء عليك التأكد من حصولك على كل مستندات وأوراق حيوانك الأليف، كما يجب عليك ترك متسعاً من الوقت قبل الرحلة للعناية الطبية به، وعليك اتباع الخطوات التالية أيضاً.

اقرأ أيضاً:  16 من أغرب قوانين شركات الطيران

 

زيارة الطبيب البيطري

يجب عليك أن تزور الطبيب البيطري قبل السفر للتأكد من أن حيوانك يفي بمتطلبات البلد التي ستسافر إليها من الناحية الصحية، وذلك يتطلب تحاليل دم وتطعيمات، وغالباً ما يكون للخطوط الجوية والبلدان متطلبات مختلفة، لذا تأكد من معرفة المتطلبات المحددة قبل السفر.

 

ابحث جيداً عن كيفية السفر مع حيوانك

امنح نفسك الكثير من الوقت لأداء واجبك تجاه حيوانك، فعليك أن تبحث جيداً في الكثير من المواقع الخاصة بالحيوانات حول كل ما يتطلبه السفر، ويمكنك أن تبدأ بموقع Pet Travel الذي سيمدك بالكثير من المعلومات.

 

التحقق من شروط الناقل الجوي

كل شركة طيران لديها قواعد مختلفة عن الأخرى فيما يخص سفر الحيوانات الأليفة، ففي بعض الشركات يكون حيوانك قادراً على السفر في المقصورة حتى تتمكن من العناية به، وهناك شركات أخرى تسمح لهم بالسفر فقط في منطقة الشحن في مكان جيد التهوية، أو ربما في رحلة شحن جوية أخرى منفصلة.

ودائماً ما تكون السلامة مصدر قلق عندما تسافر الحيوانات الأليفة بالطائرة، فإذا كان ذلك ضرورياً بالنسبة للكلب أو القط للسفر في البضائع، فيجب أن يكون ذلك في حاوية قوية مع مساحة كافية للوقوف والجلوس والتنقل بشكل طبيعي أثناء الوقوف، والاستلقاء في وضع طبيعي مريح.

 

loaing icon