إطلاق التويوتا راف 4 2019 الجديدة كلياً

تويوتا هذا الصانع الياباني الذي أنتج أول أس يو في مدمجة الحجم في العالم والتي حملت إسم راف 4، قدم اليوم نسخة جديدة كلياً من هذه السيارة الرائعة في معرض نيويورك للسيارات 2018.

> ما رأيك بالهوندا إنسايت 2019 الجديدة؟

تشبه السيارة الجديدة إلى حد كبير التويوتا FT-AC الاختبارية إلا أنها بالتأكيد تتضمن بعض التغييرات والتعديلات، كما وتم بناؤها على منصة تويوتا المعمارية العالمية الجديدة TNGA لقيادة ديناميكية، ذلك أن قاعدة العجلات الأطول والمسارات الأمامية والخلفية الأوسع تقدم قيادة مستقرة. أما بالنسبة إلى القيادة على الطرقات الوعرة، فتساعد الأجزاء الأمامية والخلفية الأقصر في زيادة قدرة الـ RAV4 على التغلب على التضاريس الوعرة.

ميكانيكياً، تعتمد التويوتا RAV4 على محركين:

الأول من أربع اسطوانات بسعة 2.5 ليتر مع نظام VVT-iE مرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

الثاني هجين (THS II) وهو مؤلف من محرك من أربع اسطوانات بسعة 2.5 ليتر أيضاً مع مولد كهربائي ترافقه علبة سرعات من نوع ECVT.

وفي السيارات التي تعتمد على محرك البترول يتوفر نظام Multi-Terrain Select الذي يساعد السائق على القيادة في ظروف صعبة كي يتخلص مثلاً من الوحول أو الثلوج أو الحصى.

ومن ناحية السلامة يرافق التويوتا الراف 4 الجديدة أنظمة عدة أبرزها: مكابح الطوارئ ونظام تنبيه ما قبل الاصطدام ومساعد الإبقاء ضمن الحارات ونظام تنبيه من مرور المشاة في الخلف ومثبت سرعة متكيف ومساعد تسجيل الطريق...

من الداخل السيارة تبدو جميلة جداً كما أنها سهلة الاستعمال لاسيما وأنها تتوفر بنظام معلومات وترفيه من نوع Entune 3.0 المدمج به اتصال 4G LTE إضافة إلى اتصالها بنظام أبل كار بلاي والمساعد الرقمي Alexa.

الشكل الخارجي للمركبة تغير كلياً، فقد حصلت على شبك كبير الحجم سداسي النقاط وعلى مصابيح تعطي المقدمة شكل شرساً. أما الناحية الخلفية فتتمتع بمصابيح أفقية ما يعني أن الشركة المصنعة تخلت عن فكرة المصابيح العامودية التي ظهرت في الأجيال الثلاثة الأولى من السيارة.