أول SUV من بنتلي: صنعت بطلب من شخص واحد فقط!

إن كنت من متابعي اخبار السيارات، وخصوصاً علامة بنتلي، فمن المؤكد أنك تعلم أن بنتايجا هي أول اس يو في إنتاجية من العلامة الفاخرة البريطانية، ولكن هل كنت تعلم أن هناك اس يو في أخرى صنعتها الشركة خصيصاً لأجل شخص واحد فقط؟

في عام 1994، كشفت بنتلي عن نموذج دومينيتور الاختباري مستنداً على شاصيه رنج روفر، حيث لم تكن الشركة تنوي تحويلها إلى نسخة إنتاجية أبداً، ولكن كان ذلك إلى أن تدخّل سلطان بروناي المعروف بعشقه لجمع السيارات، وقرر تحويلها إلى نسخة إنتاجية.

لا يعرف سلطان بروناي فقط بعشقه لسيارات السوبركارز، بل وأيضاً إدخال السيارات الفاخرة فائقة الندرة للإنتاج له هو خصيصاً فقط، حيث تضمنت طلباته السابقة المشابهة سيارات فيراري سيدان واستون مارتن لم نسمع عنها من قبل، الى جانب اس يو في بنتلي التي نراها هنا.

هذا وبناء على طلب سلطان بروناي، تم بناء 6 سيارات بنتلي دومينيتور بتكلفة قدرها 4.6 مليون دولار امريكي لكل منها في عام 1994، حيث يقال أن هذه العملية ساهمت في ابعاد بنتلي عن خطر الإفلاس بتلك الفترة، ورغم أن المشروع لم يعلن عنه وقتها، إلا أن جريدة Autocar الإنجليزية التقطت صورتين للسيارات أثناء نقلها على متن طائرة متجهة نحو بروناي.

اقرأ أيضاً: هل هذه أفضل بنتلي كونتيننتال GT في العالم... ام افضل دبابة في العالم

بنتلي مشاهير Bentley سيارات المشاهير اس يو في SUV
loaing icon