أول لكزس RC F مخصصة للدريفت في العالم... من الإمارات!

الدخان يتصاعد، اصوات المحركات الصاخبة تسيطر على الاجواء، طاغيتاً بذلك على هتافات المشجعين؛ انها رياضة الدريفت التي يعشقها الكثيرين حول العالم عموماً، وفي الخليج خصوصاً، حيث برزت بطولة مخصصة لها في المنطقة بإسم ريد بل كار بارك دريفت (Red Bull Car Park Drift).

هذه البطولة خرّجت العديد من السائقين المحترفين، من جنسيات عربية مختلفة وعلى متن سيارات مختلفة، ابرزهم الاردني احمد دحام الذي فاز بلقب البطولة مرتين، في عامي 2014 و2015، على متن نيسان سيلفيا S15... الا انه حان وقت طوي صفحة نيسان، وفتح صفحة جديدة.

سلاح احمد دحام الجديد هو سيارة لكزس RC F - النسخة عالية الاداء من RC كوبيه - التي تتميز بمحرك V8 اسمه 2UR-GSE وينتج 470 حصان، غير ان السيارة التي سينافس بها دحام تختلف كل الاختلاف عن السيارة القياسية، اذ تخبئ محرك 3UR-FE الذي نجده عادةً في تويوتا لاندكروزر ولكزس LX570، وتم تعديله لينتج 844 حصان و858 نيوتن متر من العزم... بمعنى آخر، السيارة صاروخ ارضي-ارضي جاهزة لتدمير اطاراتها والاسفلت تحتها.

الزيادة المذهلة في عدد الاحصنة هي ثمرة مجموعة من التعديلات التي تتضمن سوبرتشارجر Harrop TVS2650، اضافة الى امور اخرى مثل وحدة التحكم الالكتروني ونظام العادم ونظام التعليق. وليتمتع دحام بسيطرة كاملة على سيارته، تم ادخال علبة تروس تسلسلية (Sequential) من أربع سرعات.

بعيداً عن التفاصيل الميكانيكية، ستلاحظ تغيير كبير في المظهر الخارجي، حيث الجناح الخلفي الضخم والرفارف العريضة التي تعطي لكزس RC F الاطلالة المناسبة لمنافسات الدريفت، واذا كنت ضليع في عالم تعديل السيارات، فستعلم ان هذا التصميم العدواني هو من امضاء Rocket Bunny الشهيرة.

هذا وتم تعديل الـ RC F بالكامل في الإمارات، وسيكون بامكانك رؤيتها شخصياً قريباً جداً اذ سيتم عرضها في صالات لكزس في الإمارات (ستكشف الشركة عن ذلك في وقت لاحق)، او يمكنك انتظار مشاركتها الرسمية في المنافسات الاقليمية والاوروبية، بما فيها النرويج والإمارات وسلطنة عُمان.

الجدير بالذكر ان سيارة دحام هي اول لكزس RC F مخصصة للدريفت في العالم!

 

المواصفات الفنية لسيارة RC F التي سيقودها أحمد:

المحرك: محرك 3UR-FE من لكزس

القوة: 844 قوة حصانية / 858 نيوتن متر عند 6400 دورة في الدقيقة

نظام الوقود: نظام وقود من الراديوم + خطوط وقود بنظام Fragola PTFE

رأس المحرك: المنافذ ورؤوس المحرك مصقولة بتقنية RSG CNC

تقنية السحب القسري في المحرك: Harrop TVS2650 supercharger

مشعب السحب: أنبوب متشعّب ونظام عادم مصنوع خصيصاً بتقنية PPE

الحواقن: ديناميكيات حاقن سعة 1700 سنتيمتر مكعب

نظام نقل الحركة: علبة تروس تسلسلية Samsonas بأربع سرعات

القابض: مقبض منافسة MPC مع لوحة مزدوجة

مجموعة زوايا انحراف السيارة: مجموعة أمامية وخلفية من تصنيع شركة Figs Engineering

نظام التعليق: نظام التعليق النابض وماص الصدمات باتجاهين من النوع BC Racing DR

نظام الفرامل: ماسكات مكابح أمامية Brembo OEM مع 6 مكابس، وماسكات فرامل خلفية Brembo OEM مع 4 مكابس

الهيكل: هيكل عريض بتصميم Pandem Rocket Bunny

العجلات والإطارات: إطارات أمامية Toyo R888R 265/30/19 قياس 9.5×19 بوصة؛ وإطارات خلفية Toyo R888R 285/35/19 قياس 10.5×19 بوصة

المرايا: مرايا رياضية APR GT3

لوحة التحكم الإلكترونية: Link Thunder ECU لتشغيل نطاق عريض مزدوج وEGT ثنائي

لوحة التحكّم الرئيسية: AIM Link MXS Dash

اقرأ ايضا: لكزس LS بتعديل عدواني مهيب