أودي PB18 التجريبية تصل من المستقبل

صانعات السيارات ماضية قدما في التحول إلى الطاقة الكهربائية والتقنيات المتطورة مع استعراض أفكارها في هذا الصدد، وأودي ليست استثناءً في ذلك، حيث كشفت أثناء مهرجان بيبل بيتش كونكورس دي إيليجانس 2018 عن طراز سباق على شكل هاتشباك رياضية فريدة المظهر.

اسمها أودي PB18 e-tron، تتّخذ "المستوى صفر" لقبا لها وذلك لأنها تحمل تقنيات بالغة التطور وبالوقت نفسه تتيح للسائق السيطرة عليها بالكامل من دون الاستعانة بالقيادة الذاتية.

 

هاتشباك.. لكنها كوبيه رياضية

في مقدمتها، تبدو اودي PB18 رشيقة وكأنها كوبيه رياضية أتت من المستقبل متميزة بشبكة ضخمة على شكل شبه منحرف مع فتحات تهوية كبيرة على جانبيها.

مع ذلك، عندما تلقي نظرة على جوانب وخلفية السيارة، سيتضح لك بأنها هاتشباك بثلاثة أبواب، في حين أن السقف مسطّح موصول بزجاج مائل وخلفية حادّة المظهر تشملها مصابيح LED تمتد على كامل عرضها.

 

تجسيد المعلومات بالواقع

للوهلة الأولى، سيتهيأ لك بأن الداخلية تنتمي إلى دراجة نارية مستقبليّة، إذ أن المقصورة تناسب راكب أو راكبين فقط، ويتجسد أمام السائق بالزجاج نظام واقع معزز يكشف معلومات الطريق والسيارة والمضمار وما إلى ذلك.

 

طاقة كهربائية متطورة

تستخدم السيارة 3 محركات كهربائية، واحد يمد العجلات الأمامية بالطاقة يوفر 201 حصان، في حين أن الآخران يقعان بالعجلات الخلفية قوتهما مجتمعة 604 حصان، ما يترجم إلى 671 حصان وعزم دوران 830 نيوتن متر إجمالا في حالة القيادة العادية وترتفع إلى 764 حصان في وضع السباق، ما يطلقها من 0-100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 2 ثوان، على أن تكون قادرة على قطع 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة التي تستغرق 15 دقيقة.

 

كانت أودي PB18 لتكون آلة خارقة للغاية في أدائها بفضل مكوناتها الميكانيكية، إلا أنها مع الأسف سيارة تجريبية تستطلع بها الشركة الأفكار في عالم السيارات ولا تنوي إنتاجها بأي وقت قريب.

شاهد أيضًا: البوم صور اودي RS7 سبورتباك 2020

اودي سيارات سيارات كهربائية Audi سيارات رياضية
loaing icon