أودي توفر الدعم لمشروع التاكسي الجوي

تسعى شركة أودي إلى إعادة تعريف مفهوم التنقُل بتقنية البعد الثالث، ولتحقيق هذه الغاية قامت الشركة بتوقيع خطاب نوايا مع عدد من الشركاء في مجالات السياسة والنقل في المستشارية الاتحادية في برلين.

وأعلن برام سكوت، الرئيس التنفيذي المؤقت وعضو مجلس إدارة المبيعات والتسويق في شركة أودي إيه جي عن إطلاق مشروع "التنقُل الجوي في الأماكن المأهولة بالسكان" (Urban Air Mobility)" في مدينة إنغولستادت.

ويهدف المشروع الأوروبي المشترك إلى إرساء معايير نموذجية لمشروع التاكسي الجوي التجريبي في مدينة إنغولستادت.

وقال سكوت: "نود توظيف خبرتنا بهدف الارتقاء بجودة الحياة في المدن وابتكار مفاهيم جديدة كلياً للتنقل داخل المدن تلبي الاحتياجات المختلفة لسكانها من خلال إطلاق مشروع "التنقُل الجوي في الأماكن المأهولة بالسكان". لذلك سيكون المستقبل حافلاً بالأفكار التجريبية مثل مشروع السيارة الطائرة "Pop.Up Next" التي تعمل على نقل الناس بسرعةٍ فائقة وبراحةٍ تامة على الطرق وفي الجو ضمن المدن الكبرى مما يؤدي إلى التخفيف من حدة الاختناقات المرورية.

يُذكر بأن شركة أودي كشفت الستار في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي أقيم في شهر مارس عن مشروع السيارة الطائرة "Pop.Up Next" والذي جاء ثمرةً للتعاون المشترك بين إحدى الشركات الفرعية لشركة أودي وهي شركة "إيتالديزاين" من جهة وشركة أيرباص من جهة أخرى بهدف إعادة تعريف مفهوم التنقُل الأفقي والعمودي بالاعتماد على الطاقة الكهربائية والقيادة الذاتية بشكل كامل.

يُشار إلى أن مشروع "التنقُل الجوي في الأماكن المأهولة بالسكان" يأتي في إطار المبادرة الأوروبية الرامية إلى إيجاد سوقٍ للشراكة الأوروبية في مجال الابتكار في قطاع المدن والمجتمعات الذكية. ونص البيان الرسمي للمبادرة على وصفٍ للمرحلة الأولى من المبادرة التي ستكون مدن أوروبية مثل هامبورغ وجنيف مسرحاً لها. 

اقرأ ايضاً: أودي RSQ.. سيارة المستقبل من الماضي!

loaing icon