هذه هي أقل دول خليجية سعراً للبنزين

كيف يأتي ترتيب الدول الخليجية حالياً من الأغلى للأرخص في أسعار البنزين؟ اذا تحب القيادة، خصوصاً السيارات التي تستهلك البنزين، الارقام التالية ستثير اهتمامك.

اقرأ أيضا: أهم ما يجب معرفته عن توفير الوقود في السيارة

 

5 - الإمارات

تُعد الإمارات أغلى دولة خليجية في أسعار البنزين، الا انها لا تزال تصنف معقولة السعر مقارنة بمعظم دول العالم، حيث أن البنزين الممتاز يتوفر لديها مقابل 0.59$ مقابل اللتر الواحد، بينما البنزين العادي يكلف 0.57$.
 

4 - سلطنة عمان

تستقر سلطنة عُمان في المركز الرابع بين دول الخليج في أسعار البنزين، حيث يتوفر البنزين الممتاز مقابل 0.56$ والبنزين العادي بقيمة 0.53$.

3 - السعودية

قامت أرامكو مؤخراً برفع أسعار البنزين في المملكة مع ارتفاع أسعاره عالمياً، ما يضعها في المركز الثالث بين الدول الخليج بسعر 0.58$ للبنزين الممتاز و0.40$ للبنزين العادي.

 

2 - البحرين

كما اعتدنا فإن البحرين أسعارها تكون متقاربة نوعاً ما مع السعودية، حيث يباع البنزين الممتاز في المحطات هناك مقابل 0.53$، بينما البنزين العادي يكلفك 0.37$.

 

1- الكويت

بفضل تعداد سكانها المحدود، فإن الكويت هي بلا منازع أرخص دولة في البنزين بين دول الخليج، كما أنها إحدى أقل الدول في العالم بتكلفة الوقود، حيث يكلفك البنزين الممتاز 0.35$ والبنزين العادي 0.28$.

 

هذا ويذكر بأن السيارات الموفرة للوقود باتت الأكثر طلباً في الأسواق الخليجية، في حين ان الهجينة (بنزين-كهرباء) تنتشر تدريجياً، وهو ما يجب عليك وضعه في عبن الاعتبار عند شراء سيارتك القادمة حتى توفر في أسعار البنزين الآخذة في الارتفاع باستمرار.

 

الكويت السعودية الامارات بنزين السيارة وقود السيارة البحرين عمان
loaing icon