أفضل ثلاثة تمارين رياضية للتخلص من الكرش

الكرش مشكلة يعاني منها العديد من الرجال بالرغم من اتباعهم لحمية غذائية صحية. وإضافة إلى أن الكرش يخرب المظهر الخارجي للرجل، فهو يزيد من خطر الإصابة بأمراض عدة، كأمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري، وغيرها.

> هل ترغب بالتخلص من كرشك؟ لا تتناول هذه الأطعمة

ففي الحقيقة، الكرش ليس "زينة الرجال". ولكي تتخلص من الكرش وتحصل على جسم ممشوق، قم بتأدية التمارين الرياضية التالية والتي تعتبر الأفضل لحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

تمارين التحمل القلبي

تشمل هذه التمارين السباحة، المشي، الجري، ركوب الدراجة الهوائية، رياضة الإجبال، التنيس، وغيرها. وميزتها تكمن بتنوعها التي تتيح لك القيام بها إما في الهواء الطلق أو في الصالة الرياضية، إضافة إلى أنها تحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وتقضي على الدهون العنيدة. قم باختيار الرياضة التي تعجبك ضمن هذه الفئة وقم بممارستها من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لمدة لا تقل عن الـ45 دقيقة.

 

تمرين البلانك  

يعمل هذا التمرين على شد عضلات الجسم وخاصة الموجودة في منطقة البطن. استلقي على المنطقة التي تمتد من الكوعين إلى الكفين وارفع جسمك باستخدام رؤوس أصابعك. حافظ على استقامة ظهرك لكي لا تسبب لنفسك أي أذى. واثبت في هذه الوضعية قدر ما تتحمل.

 

تمارين البطن

يوجد تمارين عدة ضمن هذه الفئة تعمل على تشد عضلات البطن وحرق الدهون العنيدة في تلك المنطقة. ومن أبرزها:

  •  استلقي على ظهرك وضع يديك بمحاذاة جسمك. ثم ارفع قدميك عن الأرض بشكل مستقيم واخفضهما ببطىء من دون أن يلمسا الأرض.
     
  • قم بتأدية تمرين "الكرنش" الشهير الذي يقضي بالإستلقاء على الظهر ورفع الساقين مع وضع اليدين وراء الرأس. ثم باشر بالطلوع والهبوط.
     
loaing icon