أستون مارتن تكشف النقاب عن سيارتها دي بي إكس في منطقة الشرق الأوسط

كشفت أستون مارتن النقاب عن سيارة دي بي إكس الرياضية متعددة الاستخدامات في سلطنة عمان، وذلك خلال فعالية خاصة استضافها منتجع شانغريلا بر الجصة بالعاصمة مسقط يوم 20 نوفمبر الجاري.

ويبرهن إطلاق السيارة المميزة في الشرق الأوسط على الأهمية والحضور القوي الذي تتمتع به سيارة دي بي إكس في المنطقة، والتي تشكل واحدة من أصل 3 مواقع فقط شهدت إطلاق السيارة على مستوى العالم، إلى جانب كل من بكين ولوس أنجلوس.

وتفتتح دي بي إكس مرحلة جديدة في مساعي أستون مارتن لتوفير أداء استثنائي مع تصميم فريد من حيث الطابع وسهولة الاستخدام، في فئة لم تقدم العلامة الفاخرة أي سيارة فيها من قبل. وترسي دي بي إكس معايير جديدة وجريئة في فئتها بفضل ما تقدمه من تنوع وغنى متوقع من سيارة رياضية فاخرة تتمتع بتقنيات الدفع الرباعي والأداء الديناميكي المتميز معاً.

وتأتي سيارة دي بي إكس مع محرك بثماني أسطوانات وشاحنين توربو سعة 4 ليتر، وتقدم قوة 550 حصاناً، وعزم دوران 700 نيوتن متر، وقد تم ضبطه بعناية ودقة لتلبية الاحتياجات المحددة لهذا النموذج. وإلى جانب طابعها الصوتي المميز، يكفل نظام العادم النشط في أستون مارتن إنتاج صوت يليق بسيارة دفع رباعي رياضية فاخرة مفعمة بالتميز والتشويق. ولا يقتصر الأداء الفريد للمحرك على صوته المميز، بل يتخطى ذلك إلى تقنيات متقدمة مثل خاصية إلغاء تفعيل الاسطوانات لتعزيز توفير استهلاك الوقود، مع الحفاظ على تسارع السيارة من 0 إلى 62 ميل في الساعة في غضون 4.5 ثانية، وصولاً إلى السرعة القصوى 181 ميل في الساعة.

تبدأ أسعار سيارة دي بي إكس من 848 ألف درهم إماراتي في منطقة الشرق الأوسط، ومن المقرر بدء تسليم السيارات إلى العملاء اعتباراً من نهاية الربع الثاني من عام 2020.

استون مارتن بيان صحفي Aston Martin اس يو في SUV عمان DBX
loaing icon