مرسيدس-بنز تعلن عن استراتيجية لزيادة الأرباح

أعلنت مرسيدس-بنز عن استراتيجيتها الجديدة التي تهدف إلى زيادة أرباح الشركة من مبيعات السيارات الفخمة وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال القيادة الكهربائية وبرمجيات السيارات. وفي مؤتمر عقد عبر الإنترنت في 6 أكتوبر 2020 تحت عنوان "استراتيجية مرسيدس-بنز الجديدة" بحضور العديد من المستثمرين والمحللين، تحدث رئيس مجلس إدارة دايملر إيه جي ومرسيدس-بنز إيه جي أولا كالينيوس قائلاً: "حققنا العديد من الإنجازات على مدار الأعوام الماضية سواء على صعيد التصميم أو هندسة المنتجات وتجديد العلامة التجارية ونمو المبيعات. وبفضل ذلك نجحنا في وضع مرسيدس على رأس قائمة الشركات المصنعة للسيارات من جديد، إلا أننا لم نسخر جميع إمكاناتنا لجني ثمار هذا النجاح الكبير. لذا أعدنا النظر بخططنا وأطلقنا استراتيجية جديدة نعتزم من خلالها تعزيز إنتاجنا لتصبح سياراتنا الأكثر رواجاً على مستوى العالم".

اقرأ أيضًا : مرسيدس بنز أي أم جي أي 35: مميزة أكثر مما تتصور

مرسيدس واجهة

دفع عجلة الابتكار التقني

تستند استراتيجية مرسيدس-بنز الجديدة التي تتضمن برنامجاً شاملاً تم تصميمه لدفع عجلة الابتكار التقني في الشركة وتعزيز أرباحها على ست ركائز أساسية وتشمل، خطط وإجراءات تليق بمكانة الشركة كعلامة مميزة للسيارات الفخمة، التركيز على النمو المثمر، توسيع قاعدة العملاء من خلال دعم الشركات التابعة لها، تلبية متطلبات العملاء وتعزيز الأرباح الدورية، الريادة في صناعة السيارات الكهربائية وبرمجيات السيارات، الحد من التكاليف وتحسين الأداء.

 

الأهداف التي تطمح إليها

تهدف استراتيجية مرسيدس-بنز الجديدة إلى تحسين الأداء التجاري من خلال تنويع منتجاتها وتوفيرها بأسعار مناسبة، أي توفير منتجات محسنة وتعزيز الأرباح الدورية. وعند دعم هذه التحسينات بالإجراءات الأساسية المتعلقة بالتكاليف والأداء، يجب أن تؤدي إلى زيادة الأرباح التشغيلية. وتهدف مرسيدس-بنز إيه جي إلى تعزيز عائدات المبيعات بحلول عام 2025 لتصل إلى مستوى متوسط أو عال حتى عند مواجهة الأزمات. وتطمح الشركة إلى تحقيق أرباح أكبر عندما تكون ظروف السوق مواتية.

سيارة مرسيدس

ضبط عمليات الشركة

قال عضو مجلس إدارة دايملر إيه جي والمسؤول عن الشؤون المالية والإدارية في شركة دايملر موبيليتي وشركة مرسيدس-بنز إيه جي هارالد فيلهيلم: "نحن مستعدون لتنمية أرباحنا. كما اتخذنا إجراءات شاملة لتخفيض مستوى التكافؤ بين الأرباح والتكاليف من أجل ضبط عمليات الشركة. وقد تم تصميم هذه التدابير لمواجهة مختلف الظروف ومواكبة تحديات التحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية وتحقيق أعلى مستوى من الأرباح في الظروف الصعبة والمزيد من الأرباح عندما تكون الظروف مواتية".

loaing icon