نادي بورشه الكويت... للسيدات!

نادي بورشه الكويت... للسيدات!

يفتقد عالم سباقات السيارات الخليجي إلى المشاركة النسائية الجادة، ولكن بعد السماح مؤخراً بقيادة المرأة في السعودية، أُخذت الكثير من المبادرات في اﻹنتشار من أجل هذا اﻷمر.

وفي السياق ذاته، قام نادي بورشه الكويت بتخصيص نادٍ للسيدات، سعياً إلى تطوير وتحفيز السيدات اللواتي يرغبن بالإنضمام لفريق سباق السيارات، ما يأمل النادي أن ينجح في تحقيقه كي تنتشر مثل هذه النوادي عبر الدول الخليجية.

بدأ الفريق النسائي الجديد في المشاركة بسباقات الكارتينغ الخاصة بفئة السيدات ضمن بطولات النادي الكويتي الرياضي للسيارات والدراجات، ليشارك لاحقاً أيضاً في سباقات تايم آتاك، مع خطط مستقبلية للمشاركة في سباقات أخرى.

وعلى الرغم من معاناة الفريق في البداية لعدم توفر اﻷماكن اللازمة للتدريب، إلا أن عضوين من الفريق استطاعتا الحصول على المركزين اﻷول والخامس في بطولة رود رش (Road Rush) عام 2016.

هذا وقد أشارت عضوات الفريق لصعوبة تقبل المجتمع لفكرة سباق السيارات للسيدات، ولكن بفضل اﻹنجازات التي استطاعت عضوات الفريق تحقيقها، تراجع صدى اﻹنتقادات وسط هتاف التشجيع، ويخطط الفريق مستقبلاً إلى المشاركة في العديد من السباقات القادمة وتحقيق المزيد من الانجازات والنجاح.

اقرأ ايضاً: قصة 917K، أغلى سيارات بورشه في التاريخ

مواضيع متعلقة