اجمل حدائق العالم للزيارة هذا الموسم

دائما ما ترتبط مشاهد الحدائق في أذهاننا بالهدوء والاسترخاء وشحن الطاقة من دون أي مجهود يذكر، تمشية هادئة بين ألوان خلابة مع نسائم عليلة تسري في الجو، ربما مقعد في وسط كل هذا الهدوء لتمضي بعض الوقت مع كتاب مفضل، أو ربما منحوتات فنية مذهلة منتشرة هنا وهناك تقف أمامها متأملا في تفاصيلها.

إذا كنت من هواة النباتات أو تريد أن تتمشى قليلا في أجواء طبيعية جميلة، تلك هي بعض أفضل حدائق العالم التي يمكنك السفر لزيارتها.

 

ولاية بنسلفانيا الأميركية - Phipps Conservatory and Botanical Gardens

إذا كنت من عشاق لوحات فان جوخ التعبيرية وتأثيرها العميق على النفس، فتذكر أنه بإمكانك زيارة عالم فان جوخ في الحقيقة في هذه الحديقة المصممة بناء على لوحاته، هناك ستجد لوحات فان جوخ مرسومة بالزهور الملونة إضافة إلى بورتريهات للرسام نفسه، إن كنت من محبي الرسم ربما تحمل فرشاتك إلى هناك لإطلاق بعض الإبداع أيضا.

بالطبع إذا كنت شغوف جدا بالفن التشكيلي فقم بزيارة حديقة كلود مونيه التي صممها بنفسه في Giverny بشمال فرنسا.

 

إيطاليا - Giardini Botanici Villa Taranto

أما لهواة النباتات الأندر ومحبي النزعة الإيطالية في الفن، فعليهم بزيارة هذه الحديقة الإيطالية التي تحمي 20000 نوع من النباتات من التيوليب واللوتس إلى الداليا ومن الكاميليا للماغنوليا وغيرهم الكثير، تنتشر اجمل حدائق ايطاليا هذه منحوتات إيطالية الطراز تذكرك بعصر النهضة، ليس هذا فقط حيث ستستمتع بالشلالات الصناعية والشرفات المصممة لتلقي نظرة أوسع على المكان والنوافير التي تملأ الحديقة بالطبع ويمكنك الجلوس بجوارها لتستشعر السكينة.

 

هولندا - Keukenhof

أكبر حديقة زهور في العالم حيث تضم 7 ملايين نبات مزهر مختلف وهي متاحة للزيارة في الربيع فقط حيث ستشهد ازدهار غير عادي في مكان يعتبر "حديقة أوروبا"، تضع اكبر حدائق العالم كل عام موضوع مختلف لديكوراتها وتنظيم النباتات فيها، ولتستمتع بالمشاهد المختلفة بالمكان يمكنك المشي لبعض الوقت على الممشى الممتد على طول 15 كيلومتر - لا حاجة لمشيها كلها طبعا - أو ان تستقل القارب الذي سيدور بك في ارباع المكان الزاخر بالجمال والروعة التي لا منافس لها.

اقرأ ايضا: هذه أجمل طريق في أوروبا للمشي الجبلي