يخت طائر مدهش في معرض دبي العالمي للقوارب

في معرض دبي العالمي للقوارب لعام 2018 ظهرت الكثير من اليخوت الجميلة والمميزة والتي من الضروري أن تتواجد في إحداها في يوم من الأيام.

ومن بين القوارب اللافتة التي ظهرت في المعرض، يخت "فويلر" (Foiler) المزود بقطعتين من الكاربون فايبر يمكن أن تتحركا نحو الأسفل الأمر الذي يجعل القارب يطير فوق سطح المياه لمسافة 1.5 متراً.

هذا اليخت يقدم لركابه رحلة رائعة ومريحة وهادئة مقارنة ببعض اليخوت التقليدية كما أنه من خلال تقنية "hydro-foiling" سوف يتمكن الملاح من الإقلاع بالقارب ومن ثم الهبوط على المياه وكأنه متواجد على متن طائرة، حتى أن هذه الميزة تساهم في التخفيف من استهلاك الوقود.

وبالاعتماد على نظام دفع هجين ديزل – كهربائي يعتبر "فويلر" من أبرز اليخوت الحديثة خصوصاً وأنه يساهم في الحد من استهلاك الوقود الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الأثر البيئي.

يعتمد اليخت هذا على محركي بي ام دبليو ديزل يولد كل منها قوة 320 حصان، إضافة إلى محركين كهربائيين وطوربيديين كهربائيين لدفع المراوح. هذا وعندما تُستخدم تقنية "hydro-foiling" سوف يُصار إلى تقليص نسبة استهلاك الوقود لـ 20 %.

وفي ما خص الإبحار بإمكان "فويلر" تحقيق سرعة 40 عقدة بحرية (74 كلم/ساعة) كما ان إمكانية الارتفاع عن سطح المياه تصبح ممكنة عند وصول اليخت إلى سرعة 18 عقدة (33 كلم/ساعة) مع عدد ركاب يصل إلى 8.

هذا ويمكن الاستفادة من الوضع الكهربائي بالكامل لمدة 10 دقائق في سرعة دون 10 عقدة بحرية.

اقرأ أيضا: ثلاثة يخوت جديدة من سنسيكر في معرض دبي الدولي للقوارب 2018

StriveME يخت معرض دبي العالمي للقوارب 2018
loaing icon