وصول كورفيت ZR-1 الى الكويت

بعد مرور فترة على إطلاقها الرسمي وعرضها حصريا في معرض الكويت للسيارات (أوتو موتو) في وقت سابق، وصلت سيارات شفروليه كورفيت ZR-1 الى معارض وكيل شفروليه في الكويت، شركة الغانم للسيارات.

فريق سترايف زار معرض السيارات في منطقة الري، واطلع على احدى السيارات المعروضة وهي 3 سيارات متبقية من عدد 10 سيارات خصصتها الشركة للسوق الكويتي، حيث تم بيع السيارات مسبقا قبل وصولها وتم تسليمها لمالكيها بأسعار تراوحت بين 45 و48 ألف دينار كويتي (148 الى 158 الف دولار امريكي).

تعتبر ZR-1 أقوى وأسرع كورفيت تم صنعها حتى اليوم، وذلك بفضل محركها LT5 الذي يتمتع بـ 8 إسطوانات سعة 6.2 لتر وشاحن هواء يولد 755 حصان و 969 نيوتن متر من العزم مع ناقل حركة يدوي بسبع سرعات او اوتوماتيكي بـ 8 سرعات، وهي اول مرة تتوفر فيها بناقل حركة اوتوماتيكي.

تتسارع كورفيت ZR-1 من صفر الى 100 كم/س خلال 2.85 ثانية وتصل لسرعة قصوى تبلغ 340 كم في الساعة.

تتوفر السيارة بحزمتين للانسيابية الهوائية: الاولى بجناح خلفي منخفض قياسي يساعد على توليد قوة دفع سفلية 70% أكثر من طراز Z06، اما الثانية فإختيارية بجناح خلفي مرتفع وأكبر مع قابلية تعديله بإتجاهين، اضافة لجناح أمامي لكلا الطرازين لتعزيز القوة السفلية لمقدمة السيارة.

على صعيد المقصورة الداخلية فهي رياضية جدا بمقعدين من جلد نابا مع خاصية التهوية والتدفئة ومقود بتكسية الكاربون فايبر ومسجل لبيانات الاداء ونظام صوتي عالي الاداء وأحزمة أمان بلون برتقالي.

العجلات قياس 19 انش للامامية و20 انش للخلفية، بإطارات ميشلان ومكابح كاربون سيراميك بشكل قياسي.

يذكر أن الوكيل طلب من المصنع توفير 30 سيارة للكويت إلا ان المصنع خصص فقط 10 سيارات، وذلك لمحدودية انتاجها.

اقرأ ايضاً: نادي كورفيت الكويت... شبابي رياضي إجتماعي

شفروليه Chevrolet الكويت شيفروليه كورفيت
loaing icon