وزنها 545 كغ وقوتها 500 حصان... ما هي هذه السيارة الممتعة في التفحيط؟

إذا كنت تسعى أن تكون شخصاً يبحث عن سيارة رائعة وغريبة، فلا بدّ لك إذاً من أن تقوم بشراء سيارة كاترهام 7. هذه السيارة التي صنعتها شركة كاترهام البريطانية تعتمد على هيكل سيارة لوتس 7. وبعد أن توقفت لوتس عن تصنيع هذه السيارة، قامت كاترهام بشراء الحق الحصري لصنع سيارة على هيكل لوتس 7.

السيارة من الخارج تتمتع بمظهر جذاب جداً وغريب بعض الشيء، وهي دائماً مكشوفة. والأجمل في هذه الكاترهام طريقة تحرّك الإطارات،. فهي ظاهرة للعيان، وتشبه تلك غير الموجودة في سيارات الفورمولا 1.

هذه السيارة، التي بدأ تصنيعها في عام 1973، مزوّدة بالكثير من المحركات، لعلّ أبرزها ذلك الذي ظهر في عام 2008، والذي توفر بثماني أسطوانات، ويولّد قوة مذهلة تصل إلى 500 حصان. وإذا كنت تتساءل عن سبب السرعة التي تظهرها الكاترهام 7، فمن الضروري أن تعلم بأنه يكمن في خفة وزنها الذي يصل إلى 545 كلغ فقط.

أما من ناحية الأمان، وبما أن السيارة خفيفة الوزن، فقد كان من المتوقّع أن تتعرّض إلى الانقلاب. لذلك، كان لا بدّ من تزويد الهيكل بالمواسير المعدنية لحماية السائق من أيّ ضربة على الرأس قد تسبّب الموت.

ومن الأمور الرائعة التي تقدّمها الكاترهام 7 إمكانية القيام بهواية التفحيط من دون أيّ مشكلة. فبفضل وزنها الخفيف وعزم الدوران الذي يوفره المحرك، سوف يتمكن السائق من القيام بأجمل الحركات الرائعة.

اليوم، باتت السيارات السوبر رياضية تتوفر بكثرة في العالم، إلا أنه إذا كنت تبحث عن سيارة تجعلك مميزاً من غيرك، فمن الضروريّ أن تقوم بشراء كاترهام 7.

 

لوتس سيارات مواضيع حصرية
loaing icon