هيونداي سوناتا 2020 كوبيه 4 أبواب تظهر رسمياً

ظهرت رسمياً اليوم هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كلياً، وقد اكتسبت السيدان المتوسطة في جيلها الثامن تغييرات جذرية بفضل تبنيها لغة تصميم "الرياضة الحسيّة"، ما يحولها إلى كوبيه 4 أبواب.

كورية أنيقة بامتياز

شكلها مستلهم من "لي فيل روج" النموذجية، ما يجعلها أنيقة للغاية، لذا فإنه يمكننا القول بثقة بأن سوناتا 2020 هي إحدى أكثر السيارات أناقة في فئتها.

ونجد سقفاً منحدراً، زخرفات كرومية، مصابيح أمامية LED بأربعة لمبات، مصابيح ضوئية خفية تبدو كروم عند إغلاقها وتشع سطوعاً شديداً عند تشغيلها.

كما أن المصابيح الخلفية على شكل مخلب سرطان البحر متصلة في بعضها عبر شريط LED، ما يخلق توازناً متفرداً جريئاً بامتياز.

 

أكبر حجماً

لم تكشف هيونداي التفاصيل الكاملة، لكنها أكدت بأن السيدان المتوسطة انخفض ارتفاعها 30 ملم، زاد عرضها 25 ملم، وأصبحت أطول بـ 45 مم، كما أن قاعدة عجلاتها اكتسبت 35 مم، ما يتيح مساحة داخلية أكثر رحابة.

 

مقصورة جذّابة

أول نظرة على مقصورة سوناتا 2020 تؤكد لك بأن هيونداي عملت جاهدة على منحها طابعاً فاخراً مع تصميم جذّاب عناصره مستوحاة من الطائرة الشبح، ذلك يتضمنه العدادات الرقمية المجنّحة، المعلومات الترفيهية بالشاشة اللمسية، لوحة القيادة المنخفضة، فتحات التهوية المحسّنة، ناقل حركة أوتوماتيكي بأزرار تستبدل العصا التقليدية، زخرفات كرومية، إضاءة محيطية وجلد راقي.

 

مفتاح رقمي

كما حازت سوناتا 2020 على تقنية هي الأولى من نوعها تدعى المفتاح الرقمي، حيث بإمكانك فتحها وتشغيلها عبر تحميل تطبيق على هاتفك الذكي وتستخدمه بديلاً عن المفتاح التقليدي.

 

الوصول للخليج

الجدير بالذكر أن هيونداي سوناتا 2020 ستظهر في معرض نيويورك للسيارات 2019 في 16 أبريل، على أن تصل إلى دول الخليج نهاية 2019 مع تسجيل أسعارها ارتفاعاً طفيفاً مقارنة بموديل 2019 الذي يبدأ حالياً من 82 ألف ريال في السعودية.

اقرأ ايضا: كوينيجسيج جيسكو.. خارقة سويدية قوتها 1,600 حصان

هيونداي Hyundai سيارات جديدة سوناتا
loaing icon