هيونداي سانتا كروز مركبة خلاص هيونداي في أمريكا؟

بعد إطلاقها خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات منذ عام 2015 في نسختها النموذجيّة، منحت شركة هيونداي الضوء الأخضر لإدخال طراز هيونداي سانتا كروز – Hyundai Santa Cruz حيّز الإنتاج ابتداء من عام 2021. وهذا ما أعلنه نائب رئيس تخطيط الشركة للمنتجات في هيونداي الولايات المتحدة السيد أوبراين في أغسطس الماضي.

صحيح أنّ هذا البيك أب استحوذ على إعجاب ودهشة زوار المعرض في حينه بخطوطه الحديثة وانسيابيّة تصميمه. وصحيح أيضاً أنه، في ذلك الوقت، كان يلمّح إلى الفلسفة المستقبليّة للصانع الكوري الجنوبي الذي سيعتمدها على كلّ طرازاته المقبلة من فئة الـSUV، وما طرازا سانتا في وتوسون إلا خير دليل على اعتماد ذاك التوجّه التصميمي. ويظهر ذلك جلياً عبر المقدّمة وتصميم المصابيح.

فبالرغم من كلّ ذلك، كان الأمر الأساس الكامن خلف إدخال هذه النسخة الاختباريّة حيّز الإنتاج زيادة نسبة مبيعات هيونداي في السوق الأمريكية، خاصة بعد الانخفاض في نسبة مبيعات الصانع الكوري الجنوبي على هذه الرقعة من العالم.

وستعمل الشركة الكورية على إنتاج مركبتها البيك سانتا كروز في مصنع ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية. ويستطيع هذا المصنع إنتاج 380000 سيارة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم ليصل إلى 450000 مركبة. ومن الطرازات الأخرى، التي يتمّ إنتاجها في مصنع ألاباما، سيارة كونا التي أطلقت رسمياً ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي نظمّ في شهر سبتمبر الماضي.

فهل تنجح هيونداي في رهانها هذا، في سوق تعشق هذا النوع من المركبات؟

هيونداي بيان صحفي
loaing icon