هيونداي أيونك البيئية في معرض دبي للسيارات

يهدف النهج الذي تتبعه هيونداي إلى تعميم التنقل الكهربائي، وإلى تسهيل وصول الجميع إلى قيادة تقلّ فيها الانبعاثات أو تؤول إلى الصفر، كما تطمح إلى أن تصبح من أبرز العلامات التجارية في مجال السيارات الكهربائية في العالم. وهو طموح يُغذّيه فوز أيونك بعدد من جوائز التميّز، بينها عدّة جوائز أوروبية ضمن فئة "أفضل سيارة للعام"، وجائزة "ريد دوت" للتصميم، وجائزة "غود ديزاين" لجودة التصميم، كما اختارها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة "أفضل سيارة عائلية صغيرة" في فئتها، بالنظر إلى ميزاتها المتقدمة في مجال السلامة. أمّا في الولايات المتحدة، فتمّ تصنيف طراز أيونك "هايبريد بلو" السيارة الهجينة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود بين السيارات المتاحة في السوق.

ويتمّ إنتاج أيونك، التي تمّ إطلاقها عالمياً العام الماضي وكانت حاضرة في نسخة 2017 من معرض دبي الدولي للسيارات، بثلاث نظم مختلفة لقوة الدفع، وهي: النظام الهجين والنظام القابل للشحن بالقابس والنظام الكهربائي البحت، لتكون أول سيارة في العالم تتيح للمستهلكين ثلاثة خيارات من أكثر قوى الدفع الكهربائية رواجاً.

وكانت هيونداي أطلقت أيونك بطرازيها الهجين والكهربائي البحت في الأسواق العالمية خلال العام الماضي، في حين أطلقت الطراز الكهربائيّ القابل لإعادة الشحن في وقت سابق من العام الجاري. وتشكّل السيارة بطرازاتها الثلاثة جزءاً من خطة مُحكمة للمنتجات "الخضراء" الرفيقة للبيئة وضعتها هيونداي، منطلقة من تشكيلة "سمارت ستريم" من محرّكات الاحتراق الداخلي عالية الكفاءة، وصولاً إلى المركبات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، والتي تجمع ما بين انعدام الانبعاثات للمحرك الكهربائي والملاءمة المتمثلة في تخزين "وقود" الهيدروجين.

هيونداي
loaing icon