هوندا اكورد 2019.. منتهى العملية والاعتمادية!

دخلت هوندا اكورد جيلها العاشر في موديل 2018، حيث حصلت السيدان متوسطة الحجم على تغييرات جذرية بتصميم جريء، محركات أقوى، تقنيات أكثر تطوراً، لذا دعونا نلقي نظرة على أبرز ما يميزها وما الذي يجعلك تشتريها بموديل 2019 الذي يستمر من دون تغييرات.

 

محركات توربو اقتصادية

تخلصت هوندا اكورد من محرك التنفس الطبيعي 4 سلندر و6 سلندر لتستبدلهما بمحرك تيربو 1.5 لتر 4 سلندر قوة 192 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر بناقل حركة 6 سرعات متغير باستمرار CVT أو يدوي مع استهلاك 7.4 لتر بنزين لكل 100 كم تقطعه السيارة على الطريق السريع.

المحرك الآخر هو نفسه المستخدم بسيفيك تايب R توربو 2 لتر 4 سلندر قوة 252 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر بناقل حركة 10 سرعات أو يدوي 6 سرعات مع استهلاك 8.5 لتر بنزين لكل 100 كم تقطعه السيارة على الطريق السريع.

 

زيادة السعة التخزينية

السعة التخزينية تحسنت مقارنة بالعام الماضي حيث أنها 473 لتر وهو ما يضاهي سيارات كروس أوفر، كما أن المقاعد الخلفية زادت مساحتها بمقدار 5.334 سنتيمتر بفضل إطالة قاعدة العجلات إلى 2.83 متر.

 

سلامة قياسية

تأتي اكورد بحزمة سلامة هوندا النشطة المتضمنة مثبت سرعة متكيّف، تنبيه مغادرة المسار والبقاء فيه، التنبيه من التصادمات الأمامية.

 

مقاعد أمامية مبردة

تتوفر هوندا اكورد بمقاعد أمامية مبردة في تورينج 2.0T، في حين أن المقاعد المدفأة الأمامية والخلفية متاحة قياسياً في هذه الفئة كذلك.

 

نظام معلوماتي ترفيهي جديد

قُدّمت شاشة لمسية قياس 7 إنش قياسية أو 8 إنش اختيارية لواجهة المعلومات الترفيهي تدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، ما يسهل التحكم في وظائف السيارة.

 

تقنيات متطورة

متاح في هوندا اكورد شريحة NFC للاتصالات القريبة المدى حيث تقترن السيارة مع بلوتوث الهاتف خلال ثوانٍ، كما هناك شاشة عرض علوية بفئة تورينج 2.0T، التعرف على إشارات المرور وعرضها بعدادات القياسات، مراقبة النقاط العمياء، مستشعرات ركن أمامية وخلفية، مراقبة مرور المشاة، مراقبة تشتت السائق، تخميد متكيّف، مرايا جانبية قابلة للإمالة آلياً عند العودة إلى الخلف، نقطة واي فاي، الشحن اللاسلكي وأكثر.

 

السعر

هذا وتتوفر هوندا اكورد 2019 لدى عبد الله هاشم في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 98,900 ريال ويصل إلى 137,900 ريال بأعلى فئة.

اقرأ ايضا: قصة سيارة كرايسلر المستوحاة من بوجاتي

هوندا Honda
loaing icon