هوندا NM4.. دراجة نارية من المستقبل!

لعل ابرز الدراجات التي خرجت من مصانع هوندا هي NM4، اذ انها واحدة من اغرب الدراجات النارية في الاسواق بفضل تصميمها غير التقليدي.

حصل طراز هوندا NM4 على شهرة بالغة بفضل تصميمه الفريد الذي يميزه عن المنافسين، بما يثبت تفرد هوندا بتصميماتها، وهو ما دفع فئات مختلفة من المستهلكين للرغبة في شراء هذه الدراجة.

وعلى الرغم من تصميمها التقدمي، تعد NM4 عملية للغاية مع مركز جاذبية منخفض يعود الفضل فيه بشكل جزئي إلى المحرك المتوازي المزدوج بسعة 670 سي سي والمثبت بشكل ملفوف إلى اﻷمام، ما ينتج عنه تجربة قيادة مريحة سهلة التحكم، مع السماح بوضع اﻷرجل بالاتجاه اﻷمامي من أجل وضعية قيادة مريحة.

كما تتضمن الخصائص اﻷخرى مقعد راكب خلفي يمكن أن يتحول إلى مسند ظهر للسائق، ناقل حركة مزدوج القابض، شاشة عدادات بإضاءة LED قابلة للتعديل، ألواح أرضية تثبيت أرجل السائق، مصابيح LED أمامية وأربعة أقسام للتخزين.

وعلى الرغم من أن المحرك سعة 670 سي سي قد يبدو ضئيلاً لدراجة كبيرة الحجم، إلا أن المحرك المتوازي المزدوج ذو الثمانية صمامات  قادر على توليد عزم دوران كافي.

كما تأتي NM4 مع محاور توازن لتقليل اضطرابات الطريق بينما يقوم نظام حقن الوقود المبرمج بمراقبة طريقة القيادة واﻷحوال الجوية المحيطة للوصول للأداء اﻷفضل وتقديم أفضل استجابة.

قامت هوندا بتدشين دراجة NM4 في عام 2015، وقد طرحتها للبيع بسعر يبدأ من 11,300 دولار، علماً انها ما زالت متوفرة في الاسواق.

اقرأ ايضاً: الخوذة المناسبة للدراجة النارية المناسبة

هوندا Honda أخبار الدراجات
loaing icon