هل ينتابك الفضول لمعرفة الشعوب الأكثر رشاقة في العالم؟

تتفاوت عافية الشعوب من بلد إلى بلد بحسب معايير أساسية متعددة يتم اعتمادها لمعرفة مستوى الصحة لدى الشعوب، وهي: قلة الأمراض والنظام الغذائي السليم والمعدل المرتفع لمتوسط الأعمار.

> سبع فوائد مذهلة لم تكن تعرفها عن رياضة التنزه

وإذا تساءلت يومًا عن البلدان المعروفة أو المشهورة بشعبها الرشيق الذي يتمتع بأعلى مستويات اللياقة البدنية المتجلية أيضًا من خلال اهتماماته ونفسيته وحياته اليومية وطريقة تعاطيه مع الآخرين، فسنقدم لك الآن أبرز ثلاثة بلدان معنية في هذا الموضوع:

1- اليابانيون: هم من أكثر الشعوب صحة ورشاقة بسبب كثرة تناولهم الكربوهيدرات والحبوب والأسماك وفول الصويا وممارستهم الرياضة بانتظام.

2- الفرنسيون: بالرغم من شهرة مطبخهم الواسعة في عالم الحلويات والمخبوزات والأجبان، فقد نجح الفرنسيون في الحفاظ على رشاقتهم بفضل تناولهم كميات صغيرة ومتوازنة غير مبالغ بها بالإضافة إلى ممارستهم لرياضة المشي بشكل يومي إذ قليلون هم الذين يستخدمون السيارات أو وسائل النقل الأخرى.

3- البلدان الاسكندينافية: تعشق الشعوب الاسكندينافية ركوب الدراجات الهوائية على طرقاتهم المجهزة خصيصًا لها مما يساعدهم على الحفاظ على صحتهم، بالإضافة إلى تناولهم كمية كافية من الأسماك والبقوليات والخضار.

رشاقة StriveME
loaing icon