هل يجب أن تقلق متى رأيت مياه تخرج من العادم؟

إذا كان عادم سيارتك يقطر فلا داعي للذعر والقلق فالسيارة بالتأكيد لا تشوبها المشكلات، اذ هناك عدد من الأسباب التي تجعلك تلاحظ هذا الأمر إضافة إلى بعض الأسباب الأكثر خطورة.

كلما يحدث الاحتراق في محرك سيارتك يُخلق خليط من الماء وثاني أكسيد الكربون، وعندما يبرد المحرك وتخرج الغازات من غرفة الاحتراق يصبح تكثف الماء وثاني أكسيد الكربون أكثر وضوحًا، وفي لحظة كهذه، من المرجح أن تشاهد المياه تتسرب من ماسورة العادم الخاصة بسيارتك.

هذا ومن الضروري أن تعلم بأن الغرض من المحول التحفيزي في السيارة هو تحويل الانبعاثات الضارة إلى أشياء أقل ضرراً قبل أن تخرج من العادم. وواحدة من الكثير من المنتجات الثانوية التي ينتجها هذا المحول هي كمية صغيرة من بخار الماء.

قد تلاحظ الماء في ماسورة العادم عندما يسخن محرك السيارة لأول مرة. يحدث ذلك لأنه في الوقت الذي يسخن فيه المحرك، ينتج نظام العادم الحرارة أيضًا، والذي يظهر كبخار. تحذير: عندما تظهر المياه من العادم الخاص بالسيارة بعد تشغيل سيارتك لفترة من الوقت، يجب أن تقلق.

من الواجب أن تهتم بالعادم إذا كان يصدر دخان ومياه أو إذا كان ينبعث منه رائحة نفطية فهذه هذه مؤشرات على مكبس متصدع في سيارتك.

إقرأ أيضاً: هل يجوز رش المكابح بالمياه لتبرد متى ارتفعت حرارتها؟

نصائح معلومات ميكانيك السيارات اسرار السيارات عالم المحركات
loaing icon