هل يتوقف المحرك عن العمل إذا ضغطت على زر التشغيل خلال السير؟

لم تعد أغلبية السيارات الجديدة والحديثة اليوم تعتمد على مفتاح لتشغيل وإطفاء المحرك، خصوصاً بعد أن ظهر زر يخوّل السائق القيام بالعمليتين المذكورتين، من دون أيّ مشكلة.

إلا أن هذا الزر قد دفع بالبعض إلى التساؤل عمّا يمكن أن يحدث إذا تمّ ضغطه عن طريق الخطأ، خلال القيادة على الطريق السريع؛ فهل ينطفئ المحرك أم يبقى يعمل لمدة زمنية قصيرة؟

بداية، من الضروري أن تعرفوا أن بعض السيارة، وإذا كانت سرعتها 0 كلم/الساعة، يمكن أن يتوقف محركها عن العمل، إذا كان القير المعتمد هو D، كما أنه يوجد سيارات أخرى يبقى محرّكها شغالاً بالرغم من أنّ السرعة 0.

إلا أنه، وإذا زدتم السرعة إلى نحو 70 أو 100 أو 150 كلم/الساعة مثلاً، وضغطتم على هذا الرز، فلن يحصل أيّ شيء، والمحرك سوف يبقى يعمل من دون توقف. ولكن ماذا لو حصل أمر طارئ واضطررتم إلى إطفاء المحرك؟

هذا الأمر ليس صعباً على الإطلاق، فكلّ ما عليكم فعله هو الضغط على الزر لمدة ثانية ونصف أو لثانيتين، والمحرك سيتوقف عن العمل، وبالتأكيد من دون أن يحصل أيّ قفل لعجلة القيادة.

إذاً، فإذا كنتم تفكرون في تجربة هذا الاختبار على الطريق السريعة لمعرفة النتيجة، بتم الآن على علم بما سيحصل للمحرك إذا ضغطتم مطولاً على زر التشغيل بينما السيارة تتحرّك بسرعة لا بأس بها.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon