هل صحيحٌ أن المكيف يساهم في زيادة نسبة استهلاك الوقود؟

تعد مشكلة استهلاك الوقود في السيارات من الأمور التي تشغل بال جميع السائقين في مختلف أنحاء العالم، لاسيما إذا بدأ سعر البترول بالارتفاع بشكل ملحوظ.

هذا، وتظهر الكثير من المقولات والشائعات المتعلقة بالموضوع المذكور، ولعل أبرزها تلك التي ترتبط بالمكيّف.

فالمكيّف، الذي لا بدّ من استخدامه في فصل الصيف الحارّ، يؤثر في استهلاك الوقود بشكل سلبي، إلا أنه في بعض المرات قد لا يستهلك البنزين بشكل كبير، فهل تصدقون هذا الأمر؟

نعم أعزائي القراء، إنّ المكيف، الذي يسحب من السيارة من 3 إلى 4 أصحنة بحسب الكثير من الدراسات، يساهم في زيادة نسبة استهلاك الوقود. لكن دراسات أخرى تشير إلى أن السيارة وعندما تتخطى سرعتها الـ 110 كلم/ساعة سوف تتأثر سلباً بالهواء الذي يعاكسها، إذا كانت النوافذ غير مغلقة؛ الأمر الذي سيجعل المحرّك يستهلك وقوداً بنسبة كبيرة.

إذاً، من الضروري أن تعلموا بأنّ فتح النوافذ، إذا كنتم تقودون في داخل المدينة، يساعد على توفير المحروقات، لاسيّما إذا كان الجوّ مناسباً لهذا الأمر (حرارة جوّ معتدلة). أما في الخطّ السريع فأقفلوا النوافذ، وشغّلوا المكيّف حتى تحصل السيارة على أفضل انسيابية، فلا يتلاعب الهواء بها ويمنعها من التقدّم بسلاسة وسهولة.

إذاً، وباختصار: لا تقوموا بفتح النوافذ عندما تقودون بسرعات مرتفعة، لأن السيارة هنا سوف تستهلك كمية إضافية من الوقود ومن دون أن تدروا.

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon