هل سمعت من قبل عن الأقلام الذكية؟

هل نجحت أخيراً في جعل كل شيء في منزلك ذكي بامتياز؟ كالأجهزة المنزلية وصولاً إلى جرس الباب وإطارات الصور؟ إذا، لنقدم لك القطعة الأخيرة التي ستكمل مجموعتك، الأقلام الذكية.

رغم أن الأقلام حالياً تُعد محض أداة قديمة أو تحفة من عصر الكتابة باليد بالنسبة للكثيرين، ما زال عدد كبير من الناس، حتى محبي التقنية، لا يفضّلون الاستغناء عن القلم بفضل قيمته التحفيزية. لهذا حان الوقت كي ينتقل إلى عصر الأجهزة الذكية، وذلك عبر تثبيت كاميرا صغيرة على طرف القلم كي تسجّل ما تكتب على الأوراق ومشاركته مع أي شخص تريد.

وإذا أردت تسجيل ما هو أكثر من كتابتك، يمكنك الضغط على زر جانبي بالقلم كي تسجل صوتك، وعندها ستظهر عدة أزرار أسفل الصفحة للتحكم في الصوت، وعند الإنتهاء، فقط قم بوضع القلم داخل غطاءه ثم اوصله بحاسوبك لرفع كافة بياناتك.

في حال كنت تعمل كصحفي أو مازلت طالباً، سوف تفيدك هذه الخصائص كثيراً نظراً لأن القلم قادر على أن يزامن الصوت الذي يسجله من حولك مع ما تكتب، ما يسمح لك بالضغط على أي جزء غير واضح من ملاحظاتك لاحقاً والاستماع إلى الصوت الذي تم تسجيله أثناء كتابته، ما يمكن أن يكون صوت البروفيسور أو الأستاذ، أو حتى أي شخصية عامة تُجري معها لقاء صحفي.

تسيطر حالياً شركة Livescibe Smartpens على سوق الأقلام الذكية، و The Pulse Smart Pen هو منتجهم الرئيسي، كما يوجد نسخة محسنة باسم Echo Smartpen، ويمكنك الدخول إلى موقع Livescribe للإطلاع على ما يقوم العديد من المستخدمين الحاليين بمشاركته من كتابات وملاحظات ورسومات.

اقرأ أيضاً: كيف ستقوم الطباعة ثلاثية الأبعاد بتغيير المستقبل؟

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon