هل خطرت ببالك فكرة قضاء العطلة الصيفية في لبنان؟

تفصلنا أشهر قليلة عن بداية فصل الصيف، ولعلنا مللنا جميعنا من الطقس المتقلب وبدأنا بوضع الخطط للعطلة الصيفية. نحلم بزيارة بلد معروف بجباله التي نلجأ إليها هربًا من حرارة الساحل، ثم ما نلبث أن نغير رأينا ونختار الشواطئ المتلألئة بمياهها الساحرة ورمالها البيضاء النظيفة. وهنا، تبدأ حيرتنا. هل نسافر إلى الجزر اليونانية؟ أو إلى جزر المالديف؟ ماذا عن روسيا؟ أو السويد؟

من دون شك، إنها بلدان رائعة الجمال، بلدان متقدمة ومتطورة وشاسعة بمساحتها حتى نكاد نقول بأنها كاملة ولا عيب فيها. ولكن، ماذا لو كانت ميزانيتنا محدودة كعائلة متعددة الأفراد؟ ماذا لو أردنا زيارة الجبال والشواطئ في اليوم نفسه مع العائلة؟ ماذا عن البلدان العربية التي بالرغم من معاناتها لا تزال تتميّز بجمال ذاع صيته في كل مكان وزمان؟

وفي هذا الإطار، اخترنا وجهة سياحية للعائلات ليقوموا بزيارتها في الصيف والاستمتاع بأوقات لا تنتسى: لبنان. فما هي الأمور التي تجعل منه وجهة سياحية مثالية في فصل الصيف؟

1- مساحته الصغيرة: تبلغ مساحة لبنان 10452 كيلومترًا مربعًا؛ أي أنه عبارة عن قرية صغيرة إذا قمنا بمقارنته مع غيره من البلدان الأجنبية. وبفضل هذه الميزة، من السهل جدًا قضاء اليوم مع العائلة على شاطئ البحر ثم الانتقال إلى الجبال للاستمتاع بالطقس المنعش مساء لتكون بذلك اصبت عصفورًين بحجر واحد!

2- الحفلات الموسيقية: مع بداية كل صيف، يبدأ لبنان بالإعلان عن مواعيد الحفلات الموسيقية التي تقام في عدد كبير جدًا من المناطق اللبنانية ومنها: إهدن، جبيل، بعلبك، بيت الدين، جونيه، بيروت، حراجل، البترون، والكثير غيرها. ويقصد السياح هذه الحفلات الرائعة من كل حدب وصوب، كما أنها تستقبل على مسارحها أهم الفنانين العالميين التي لطالما حلمت بلقائهم.

3- أماكن السهر والحياة الليلية: بيروت؛ مدينة السهر. ومن لا يعرفها؟ تعج كل زاوية من زواياها بالنوادي الليلية الفاخرة وبالمطاعم الني تقدم النرجيلة والمأكولات اللذيذة على مدار الساعة لك ولعائلتك!

4- أنشطة ترفيهية للعائلة كلها: استكشاف مدينة جبيل سيرًا على الأقدام وركوب القوارب في شاطئها، الهبوط بالمظلات من أحد الجبال، زيارة جبال الأرز والتعرّف على هذه الشجرة الشهيرة، زيارة المتاحف والمعالم الدينية، زيارة قصر موسى ووادي قاديشا، ركوب الدراجات الهوائية، الصعود بالتلفريك.

5- تكاليف رحلة منخفضة: إذا اخترت لبنان كوجهة لرحلتك القادمة، فلن يكلفك ذلك مبلغًا كبيرًا جدًا من المال بالمقارنة مع الدول الأوروبية أو الآسيوية أو الأمريكية التي كنت تنوي زيارتها.

6- رحلة جوية قصيرة: لن تمضي بالطائرة وقتًا طويلاً للوصول إلى وجهتك، مما سيسهل عليك الكثير لاسيما إذا كان لديك أطفال.

ماذا تنتظر بعد؟ لبنان بانتظارك!

سفر StriveME
loaing icon