هل تعلم من امتلك هذه الرولز رويس كورنيش من عام 1984؟

يُعد المطرب الأمريكي فرانك سيناترا من أشهر المطربين في التاريخ، حيث بدأت شهرته في أواخر ثلاثينيات القرن الماضي، ويعد سيناترا واحدًا من أصل اثنين وعشرين شخص حاصلين على ثلاث نجوم في ممر الشهرة في هوليوود، فهو أيقونة فنية حقيقة، وسوف نستعرض اليوم واحدة من أشهر سياراته على الإطلاق، وهي طراز رولز رويس كورنيش 1 (Rolls-Royce Corniche I) صنع عام 1984.

نظراً للقيمة الكبيرة لهذا الطراز الكلاسيكي الفاخر، فانه ليس أمر مفاجئ ان يصل سعر سيارة كهذه في يومنا هذا إلى 160 الف دولار امريكي.

تم استيراد سيارة سيناترا إلى الولايات المتحدة في شهر نوفمبر من عام 1984 من قبل رولز رويس، قبل أن يتم توصيلها إلى المطرب الشهير، اذ تم تقديمها من قبل أصدقائه وذلك خلال عيد ميلاده الـ 70.

كانت رولز رويس كورنيش الخاصة بسيناترا هي نسخة مكشوفة، حيث جاءت مع محرك V8 من الصانعة البريطانية بسعة 6.75 لتر، وبقوة 240 حصان ومع سرعة تبلغ 190 كم/س، إضافة لوجود نظام مكيف ثنائي وعدة مزايا كانت تُعد فاخرة بتلك الحقبة.

يجدر بالذكر أنه تم بيع السيارة مؤخراً في مزاد علني في بريطانيا مقابل 140 الف جنيه إسترليني (180 الف دولار أمريكي)، ما يجعلها اغلى من طرازات مشابهة من الحقبة نفسها نظراً لقيمتها المعنوية.

اقرأ أيضاً: سيارة الفيس بريسلي الأيقونية.. كاديلاك زهرية!

رولز رويس مشاهير Rolls Royce سيارات كلاسيكية سيارات المشاهير
loaing icon