هل تعبت من الجلوس أمام مكتبك طيلة اليوم؟ إليك بعض الحلول البسيطة

يُعد الخمول من المشاكل الشائعة كثيرًا في عصرنا الحالي، إذ باتت معظم الوظائف لا تتطلب أداء أي حركة جسدية ومن الممكن إكمالها بكسبة زر من على أجهزة الكمبيوتر. وقد أدى هذا الأمر إلى تفاقم مشاكل صحية كبيرة كالسمنة وآلام الظهر والتكلّس وغيرها من المشاكل المستعصية.

وبما أننا في عصر السرعة، من المرجح أنك لا تملك الوقت للذهاب إلى النادي الرياضي، لاسيما إذا كنت رب عائلة وتتوق شوقًا للعودة إلى المنزل لرؤية زوجتك وأطفالك. لذلك، سنقدّم لك مجموعة من التمارين أو النصائح البسيطة التي بإمكانك اعتمادها لأداء مزيد من الحركة الجسدية وحرق بعض السعرات الحرارية.

1- اركن سيارتك في مكان بعيد: من منا لا يفرح عند العثور على موقف قريب لسيارته؟ لا شك بأنه أمر مريح جسديًا. أما إذا كنت تريد تحدي نفسك للحفاظ على صحتك، فحاول ركن سيارتك في مكان بعيد للقيام بخطوات إضافية خلال اليوم.

2- اختر السلالم: هل تنزعج من المحادثات التي تقام في المصاعد؟ اختر السلالم إذًا! فإن صعود السلالم يساعد في انتظام ضربات القلب وشد عضلات الساقَين.

3- اخدم نفسك بنفسك: لا تتكل على أحد الزملاء أو المساعدين لتقديم القهوة لك أو لجلب بعض الأغراض الأخرى، بل قم بالمبادرة أنت واجلب أغراضك بنفسك.

4- الدردشة المباشرة: إذا أردت التكلم مع أحد الزملاء، تجنّب استخدام الهاتف واقصده في مكتبه لمزيد من الحركة.

5- امشِ في استراحة الغداء: خصص من 10 إلى 15 دقيقة يوميًا للمشي خلال فترة الاستراحة بعد تناول الغداء.

StriveME نصائح
loaing icon