هل تصدق أن الركض مفتاح السعادة؟

كثير منا وبل جميعنا يبحث عن السعادة بشكل أو آخر. السعادة أساس الحياة ونجدها معظم الأحيان في أبسط الأشياء خلافاً لما قد يظنّه البعض. وأحياناً أخرى˓ سنجدها في أغرب الأشياء...ممارسة رياضة الركض مثلاً!

قد تجد صعوبة في تصديق هذا الكلام حيث غالباً ما تؤدّي ممارسة الرياضة إلى التعب والإرهاق والتعرّق وهي أمور بعيدة كلّ البعد عن مفهوم السعادة! تابع قراءة هذا المقال وستقتنع حتماً (تحذير: قد تصبح مدمناً على الركض بعد الإطّلاع على المقال!).

خلصت دراسة حديثة إلى أن ممارسة رياضة الركض بانتظام تجعل الناس أكثر سعادة وثقة بأنفسهم وتؤدي إلى شعور الإنسان بالرضا والإرتياح.

وأجرى الباحثون مقابلات مع 8 آلاف شخص من ممارسي رياضة الركض الذين أكّدوا أنّها تشعرهم بالسعادة وتؤثر بصورة إيجابية على صحتهم العقلية ورشاقة أجسامهم.

وسجل المشاركون في هذه الدراسة مستويات عالية من السعادة لدى قياسها على "مقياس أكسفورد للسعادة" وكانت أعلى من المعدل بأربع درجات. وصرّح الباحث المشرف على هذه الدراسة أنّ الركض يشعر المرء بانّه أنجز شيئاً ما˓ الأمر الذي يشعره بالرضى الذاتي الكامل. هذا وقد كشفت دراسة أخرى أنّ القيام بأي نشاط بدني يقلّل من نسبة الإصابة بالإكتئاب.

اقرأ ايضا: مدة الوقت الأمثل لتمارين الكارديو بحسب جسمك

رشاقة رياضة تمارين رياضية
loaing icon