هل ترغب بالتخلص من كرشك؟ لا تتناول هذه الأطعمة

هل تعاني من مشكلة الكرش وتريد التخلص منه للحصول على جسم رشيق؟ ما عليك سوى تجنب تناول هذه المأكولات التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن:

> كيف تتجنب الإصابات أثناء ممارسة الرياضة؟

- الحلويات والسكريات: يساهم تناول الحلويات والسكريات، وخاصة المكررة منها، في رفع مستوى الأنسولين في الدم، مؤدياً إلى تخزين الدهون.

- المشروبات الغازية (وحتى تلك الخالية من السكر): هل لديك عادة شرب المشروبات الغازية وأنت تتناول طعامك؟ أوقف هذه العادة الآن لتحصل على بطن مسطح. وإضافة إلى أن المشروبات الغازية العادية تحوي كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية، فهي لا تتمتع بأي قيمة غذائية. كما أن المشروبات الغازية الخالية من السكر تؤدي إلى انتفاخ البطن، وهي مضرة بصحتك.

- الأطعمة المقلية: على الرغم من أن الأطعمة المقلية لذيذة، لكنها تحوي نسب كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، وتؤدي إلى السمنة المفرطة. قم بتناول كمية قليلة منها، أي مرة واحدة فقط في الشهر.

- الكربوهيدرات: لا يجب الإمتناع عن تناول الكربوهيدرات بالكامل، ولكن عليك تناولها باعتدال والقيام بالحركة عند تناولها. كذلك، حاول استبدال الخبز والباستا والمعجنات والأرز من الدقيق الأبيض بمنتجات الحبوب الكاملة. ويعود سبب ذلك إلى أن الكربوهيدرات البيضاء تخزن على شكل دهون.

- الملح: تجنب تناول كميات كبيرة من الملح، لأنه يحبس الماء في الجسم، مسبباً الإنتفاخ.

رشاقة
loaing icon