هل تحتاج السيارة الجديدة إلى تمرين؟

أن تشتري سيارة جديدة من الوكيل قد يكون أمراً مهماً لاسيما وأن هذه المركبة تكون متوفرة بقطع ميكانيكية وكهربائية غير مستخدمة على الإطلاق.

إلا أن الكثير من الأشخاص، ومتى اشتروا سيارة جديدة، يتساؤلون إن كان من الضروري أن يقوموا بعملية التمرين أم لا!

تعرف علي الإجابة.....هل تحتاج السيارة الجديدة إلى تمرين؟

  • إن التمرين عزيزي القارئ تصنح به بعض الشركات كما أن البعض الآخر لا تجبر السائق على الإقدام على هذه العملية؛ من هنا من الواجب دائماً أن تطلع على كتيب المعلومات كي تحصل على الجواب الشافي.
  • والتمرين ما هو إلا معالجة المعادن والمواد المصنوعة منها السيارة كي تصل إلى أفضل أداء لها وهنا ستتمكن من الاستمتاع بالقيادة في كل الظروف. وفي عملية التمرين سوف تخضع السيارة إلى درجات حرارة مختلفة وهذا أمر مهم جداً.
  • في السابق كان تمرين السيارة الجديدة مفصل (تمرين لـ 5 كلم، الضغط على الفرامل بقوة في بعض الحالات، تغيير السرعات في أوقات محددة...)، والسبب هنا يعود إلى طريقة صناعة المعادن والتي كانت بحاجة إلى التمرين كي تتلاءم مع بعضها البعض.

  • أما اليوم فقد تطورت صناعة المعادن في السيارات حيث أصبحت أفضل، كما أن طريقة الخرط تحسنت بشكل كبير هذا فضلاً عن أن أغلبية المعادن باتت تصل إلى السيارة مع معالجة مسبقة.
  • هذا ويُفضل أن تقود السيارة متى اشتريتها من الوكيل وبهدوء أول 1000 – 1500 كلم وتحديداً في الإقلاع أو أثناء التوقف. أما في فترة الصباح فعليك أن تشغل المحرك لحوالى الدقيقة قبل أن تنطلق إلى وجهتك.
  • وعندما تسير لنحو 1500 كلم أو تبعاً لكتيب المعلومات، من الواجب أن تقدم على تغيير زيت المحرك والفلتر الخاص به أيضاً. والتمرين عزيز القارئ يحب أن يكون في المدينة حيث تختلف دورات المحرك والذي ينتج عن تغيير السرعات (من الضروري أن لا تتعدى الـ 5000 دورة).

إذاً اختلفت طريقة التمرين اليوم إلا أنها تبقى مفيدة للسيارة وتحديداً الجديدة منها.

اقرأ ايضا: تعرف على مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة

نصائح معلومات مواضيع حصرية مقال
loaing icon