هل استخدام الجوال يؤدي إلى انفجار محطة الوقود؟

تكثر الشائعات التي تطال عالم المحركات خصوصاً في كل مرة تشهد الحياة على ولادة اختراع جديد.

> كيف تعرف أوكتان البنزين الذي تحتاجه سيارتك

فكم من مرة سمعتم بان استخدام الجوال يمكن أن يسبب باندلاع حريق في محطة الوقود، وكم من مرة رأيتم في هذه الأخيرة لافتات تمنعك من التكلم على الموبايل؟ بالتأكيد صادفت هاتين الحالتين في كثير من المرات إلا أنه من الضروري أن تعرف أن التكلم عبر الجوال بينما تتزود بالبنزين لن يسبب باندلاع حريق.

نعم إن ما ذكرناه صحيح لكن عزيزي القارئ عليك أن تعرف ونظرياً أن تدفق حزمات الشرارات من جوالك مرة واحدى قد يسبب باندلاع نيران في محطة الوقود حتى ولو لم كنت تجري أي اتصال، إلا أن هذا التدقف احتماله ضئيل جداً.

هذا من الضروري ان تعلم أيضاً بأن الكثير من الأمور يمكن أن تسبب باندلاع حريق في المحطة عبر حزمات الشرارة مثل الكهرباء الساكنة المتواجدة في الملابس التي تحتوي على نايلون لكن احتمال وقوع حريق يبقى ضئيلاً جداً جداً! هذا وبإماكن الشحنة الكهربائية الساكنة التي تظهر نتيجة التواصل بين الشحن الكهروستاتي في الهاتف الذكي والأجزاء المعدنية في السيارة أن تؤدي إلى كارثة أيضاً ولكن نعود ونكرر بأن هذا الاحتمال نسبته متدنية جداً.

في النهاية لا تذعر متى رأيت يافتة تمنعك من التكلم على جوالك في محطة البنزين لأن الكثير من الأمور يمكن أن تؤدي إلى اشتعال النيران في هذه الأخيرة.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon