هكذا يتواصل هذا النظام من مازدا مع السائق

مازدا هذه الشركة الرائدة في صناعة السيارة، من غير المعقول ألا تهتم بالسائق وركابه خصوصاً في هذا العصر الذي بات يعتمد على التكنولوجيا.

هذا ويتواجد في سيارات مازدا اليوم أنظمة كثيرة ومفيدة، ويعتبر الـ " SKYACTIV-VEHICLE DYNAMICS " مع " G-Vectoring Control" من أبرز هذه الأنظمة على الإطلاق والذي بالتأكيد سوف تستفيد منه متى قررت شراء سيارة مازدا جديدة  خصوصاً وأنه يمنحك قيادة سلسلة مع تعب أقل.

أما وعندما يدخل السائق المنعطفات، يعمل هذا النظام المهم ويقوم بضبط طاقة السيارة مع وزنها وهنا سوف يُصار إلى قيادة المازدا بأسلوب سهل جداً ومن دون مشكلات. هذا النظام، صحيح أنه ميكانيكي إلا أنه يساعد الإنسان ويرتبط به بشكل مباشر ولا يعمل فقط ميكانيكياً أو كهربائياً وهذه ميزة هدفت إليها مازدا كي تكون قريبة أكثر من السائق فتكون امتداد لجسمه مع توجيه أكثر دقة ومراقبة أفضل وأقل التعب.

فبدلا من تقوية عضلات السيارة، قامت إذاً هذه الشركة اليابانية بتحسين كيفية تقديم القوة حتى تتمكن من إطلاق العنان لقدراتها الكاملة. كما أن هذا النظام الذكي يشعر السائق بأنه يسيطر على السيارة من دون أي جهد.



إذاً وعندما ينعطف السائق بالسيارة، يقوم الـ " SKYACTIV-VEHICLE DYNAMICS " مع " G-Vectoring Control" بالتخفيف من عزم الدوران ونقله تماماً إلى العجلات الأمامية وفي هذه الحالة يُصار إلى اكتشاف عملية الانعطاف فيُحتسب عزم دوران وتُرسل المعلومات إلى الحاسوب. هنا تساعد هذه التقنية الجديدة السائق على الالتفاف مع استرداد عزم دوران المحرك وتحويل الحمل إلى العجلات الخلفية. وإضافة إلى هذه الميزة يقوم النظام أيضاً بتوزيع القوة على الإطارات في الناحية اليمنى أو اليسرى فيبقى السائق أو الراكب بحالة مستقرة عند دخول المنعطف ومن دون أن يتمايل.

هذا النظام مهمً جداً خلال عملية دخول المنعطفات لمزيد من الثبات والراحة.

تكنولوجيا StriveME
loaing icon