هكذا تكتسب السائقة السعودية خبرة القيادة!

بعد الانتهاء من ساعات التدريب على القيادة وحصول السائقة السعودية على الرخصة، لا يتوقف مسار التعلم، بل هناك الكثير من الاشياء لتتعلمها على الطرقات، ومنها ما يتعلق بكيفية التحكم بالسيارة والتأقلم السريع.

لذلك، سنتحدث عن أبرز الامور التي ستساعدك على إكتساب الخبرة في قيادة السيارات:

عند شرائك لسيارة جديدة، أول تحدي يكمن في معرفة أبعادها التي تساعدك على الركن بشكل مثالي والتأقلم سريعاً في زحمة السير. ستجدين حساسات وكاميرات في معظم السيارات الحديثة التي من شأنها أن تساعدك، ولكن لا يجب الإعتماد عليها في كل الأوقات، فالتعود على حجم سيارتك هي خطوة رئيسية للقيادة بشكل جيد.

من الأمور المهمة أيضاً هي هدوء الأعصاب خلف المقود، لذلك يُنصح بوجود راكباً له خبرة سابقة في القيادة إلى جانبك خلال أول فترة من القيادة، فهذا الأمر سيعزز ثقتك بنفسك ويقلل من خوفك.

يجب ايضاً التعرف على الطرقات المحيطة بالبيت وقوانينها، ومن ثم الانتقال الى الطرقات السريعة وما بين المدن، فحفظ الطرقات والقيادة عليها سيحسن من خبرتك وادائك.

ومن أهم الاشياء لتكتسبي الخبرة هي القدرة على التركيز وتجاهل الأمور التي قد تلهيك. وفي الحقيقة، لا يحتاج هذا الامر إلى تركيز عالي قد يرهق الأعصاب، بل يحتاج الى الكثير من ساعات القيادة والتعود على سيارتك.

الجدير بالذكر ان كل المخاوف تتلاشى مع الخبرة وتصبح القيادة عمل يومي سلس لا يسبب اي توتر للسائقة.

إقرأ أيضاً: شفروليه تمد يد العون للسائقة السعودية

سيارات نصائح قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة تعليم القيادة السعودية
loaing icon